Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

رئيس جي بي مورجان يحذر من بلوغ الديون الحكومية لمستويات قياسية

قال الرئيس التنفيذي لبنك جي بي مورجان، جيمي دايمون إن بلوغ الديون الحكومية مستويات قياسية أمر مقلق، ويجب أن نكون مستعدين لكل الاحتمالات بحسب «العربية».

وأضاف دايمون، خلال فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار في نسختها السابعة بالرياض، مستويات الديون الحكومية المرتفعة أمر مقلق لكافة الجهات والبنوك فيما يتعلق بإجراءات التعامل معها.

وأوضح أن الحكومات والمؤسسات لديها الكثير من العمل للقيام به لتحقيق الاستدامة والتعامل مع قضايا الطاقة والمناخ والبيئة وغيرها.

وتعد مبادرة مستقبل الاستثمار -التي تأتي تحت عنوان البوصلة الجديدة- مناسبة مهمة لمناقشة العديد من الموضوعات ومنها تحديات الاقتصاد الكلي التي تواجهها المجتمعات حول العالم.

ويتناول مؤتمر هذا العام القضايا المحورية التي تؤرق العالم في الوقت الحالي، بما في ذلك تغير المناخ، ودور الحكومات، والإمكانات التحويلية للتكنولوجيا والتعليم والرعاية الصحية في توفير عالم أكثر عدلًا وأمانًا وازدهارًا، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية واس.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون العالمي، ومناقشة الديناميكيات المتغيرة للقوة والنفوذ، مع التأكيد على ضرورة التعاون الدولي لمواجهة التحديات الملحة التي تواجه العالم في هذه الأثناء.

وسيستكشف قادة التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المؤسسون والرؤساء التنفيذيون وأصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين، كيف يمكن تسخير التقدم التكنولوجي المتسارع الذي يشهده العالم في الوقت الحالي لتحقيق ما هو في مصلحة العالم أجمع، وستتناول جلسات الحوار مواضيع مختلفة مثل الذكاء الاصطناعي، واستكشاف الفضاء، والتكنولوجيا النظيفة، والتكنولوجيا الصحية، والمركبات الكهربائية، والروبوتات، والتكنولوجيا الحيوية، والاستدامة، ومجالات العالم الافتراضي، والرياضات الإلكترونية، والتكنولوجيا في أفريقيا، وتطبيقات النانو، والتكنولوجيا الغذائية، وإنشاء المدن الذكية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار