Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بريطانيا تتراجع عن ركب أكبر اقتصادات العالم

تراجع الاقتصاد البريطاني عن ركب أكبر اقتصادات العالم من حيث معدل النمو، وذلك منذ جائحة كوفيد-19، وفق ما ذكرت شبكة سي إن بي سي عربية.

ويعد التراجع أقل بكثير من متوسط منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD، وفقًا لتقرير جديد صادر عن المنظمة التي تتخذ من باريس مقراً لها.

انخفض الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة بنسبة 0.4٪ بين الربع الرابع من عام 2019 والربع الثالث من عام 2022، مقابل نمو تراكمي بنسبة 3.7٪ في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية التي تضم 38 دولة.

في دول مجموعة السبع – التي تضم كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة والمملكة المتحدة – نما الناتج المحلي الإجمالي بنسبة تراكمية 2.5٪، مع تسجيل المملكة المتحدة فقط انخفاضًا.

قال ألفارو بيريرا، كبير الاقتصاديين في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لـ CNBC الثلاثاء 22 نوفمبر: “نعتقد أن هذا يحدث في الغالب بسبب الاستثمار والاستهلاك”.

في الأسبوع الماضي، أعلن وزير المالية جيريمي هانت عن تخفيضات في الإنفاق بنحو 30 مليار جنيه إسترليني، وزيادات ضريبية للعمال والشركات بنحو 25 مليار جنيه إسترليني فيما وصفه بأنه محاولة لإعادة بناء المالية العامة، والحد من التضخم المرتفع.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار