Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

سعر بيتكوين يتجاوز 47 ألف دولار للمرة الأولى منذ نحو عامين

تجاوز سعر بتكوين 47 ألف دولار للمرة الأولى منذ أبريل 2022، وسط ترجيحات بأن الجهات التنظيمية الأميركية على استعداد للموافقة على إصدار الصناديق المتداولة في البورصة التي تستثمر مباشرة في الأصول الرقمية لأول مرة.

وتقدمت شركات بلاك روك و آرك والعديد من جهات الإصدار المحتملة الأخرى للصناديق المتداولة في البورصة، بنماذج معدلة في وقت سابق من اليوم الإثنين، فيما اعتبره المحللون بمثابة دفعة أخيرة لطرح هذه المنتجات الاستثمارية بعد أكثر من عقد من تقديم أول طلب بهذا الخصوص.

ارتفع سعر العملة الرقمية الأصلية بما يصل إلى 6.2% ليصل إلى 47007 دولارات، وهي أكبر زيادة في يوم منذ 15 نوفمبر الماضي، حيث كانت العملة قد سجلت زيادة بنسبة 160% على مدار العام الماضي، وسط توقعات بأن تمنح لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية موافقتها على الطلبات، حيث تواصل ارتفاعها نحو مستويات لم تُسجل سابقاً قبل انهيار العملات المشفرة في النصف الثاني من 2022.

يشار إلى أن بتكوين قد بلغت أعلى مستوياتها التاريخية عند 69 ألف دولار في نوفمبر 2021.

وتقدمت  شركات فيديليتي وإنفسكو، وجالاكسي ديجيتال، و ويزدم تري   وعدد من الشركات الأخرى التي تقدمت بطلبات S-1 المعدلة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات،ومن المقرر أن تتخذ اللجنة التنظيمية قرارها في 10 يناير بشأن طلب واحد على الأقل، حيث سادت تكهنات بين عدد من المطلعين على أوساط العملات المشفرة تفيد بأن اللجنة ستعلن في هذا التاريخ عن عدد كبير من القرارات في وقت واحد.

وأصدر رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات، غاري غينسلر، تحذيراً اليوم الإثنين على منصة التواصل الاجتماعي إكس حول المخاطر التي غالباً ما تترتب على الاستثمار في العملات المشفرة.

وتشير تقديرات التقارير الصعودية اليوم، من مؤسسات أمثال بنك ستاندرد تشارترد، إلى تدفقات تتراوح بين 50 مليار إلى 100 مليار دولار تدخل إلى صندوق بتكوين المتداول في البورصة هذا العام مما يزيد من حدة الارتفاع.

كانت العملات المشفرة الأخرى الأصغر حجماً هي الأكثر ارتفاعاً، حيث صعد سعر إيثريوم بنحو 3.8%، وارتفعت أسعار كل من كاردانو، وعملة سول التي تصدرها سولانا، وبولكادوت، بمستويات تراوحت بين 7% إلى 9%.

وتمثل بتكوين ما يزيد قليلاً عن نصف القيمة السوقية للعملات المشفرة البالغة قيمتها 1.7 تريليون دولار.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار