Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

اليابان تعتزم دعم أوكرانيا بـ37 مليون دولار

تعهدت اليابان، اليوم الأحد، بتخصيص ملايين الدولارات لحلف الناتو، من أجل مساعدة أوكرانيا على تجنب هجمات الطائرات المسيرة الروسية، كما أعلنت تقديم تبرعات بمولدات ومحولات.

وأوضحت وزيرة الخارجية اليابانية، يوكو كاميكاوا، أن  بلادها  تعتزم مواصلة دعمها لأوكرانيا حتى يعود السلام إلى البلاد.

وكشفت ،أن اليابان سوف تخصص 37 مليون دولار لصندوق استئماني تابع لحلف شمال الأطلسي يدعم عتادا مثل نظم الكشف عن الطائرات المسيرة.

كما أعلنت وزيرة خارجية اليابان،  التي اضطرت للتوجه إلى ملجأ للاحتماء بعد إنذار من هجوم جوي في كييف،  التبرع بخمسة مولدات توربينية متنقلة تعمل بالغاز وسبعة محولات.

وكانت الوزيرة قد وصلت إلى كييف في زيارة لم يعلن عنها مسبقا ضمن جولة أعلنت الشهر الماضي أنها ستقوم بها في الخامس من يناير إلى بولندا وفنلندا والسويد وهولندا والولايات المتحدة وكندا وألمانيا.

والشهر الماضي، أعلنت اليابان أنها ستستعد لشحن منظومات باتريوت الأميركية للدفاع الجوي للولايات المتحدة بعد مراجعة إرشادات تصدير الأسلحة، وأجرت أول تعديل كبير لقيود تصدير الأسلحة في طوكيو منذ تسع سنوات.

ورغم أن ضوابط التصدير الجديدة التي فرضتها اليابان لا تزال تمنعها من شحن الأسلحة إلى دول تخوض حروبا، فإنها تفيد أوكرانيا بشكل غير مباشر في حربها مع روسيا لأنها تمنح واشنطن قدرة إضافية على تقديم المساعدة العسكرية لكييف.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار