Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

النفط يرتفع مع تصاعد الصراع بالشرق الأوسط.. برنت يسجل 72.52 دولارا للبرميل

ارتفعت أسعار النفط قليلا، اليوم الثلاثاء، في ظل تصاعد الصراع في الشرق الأوسط وارتفع خام برنت مع إظهار بيانات تتبع السفن أن المزيد من الناقلات حولت مسارها بعيدا عن البحر الأحمر بعد هجمات شنتها حركة الحوثي اليمنية في المنطقة.

وبحسب العربية ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 12 سنتا أو نحو 0.2% إلى 78.27 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:02 بتوقيت جرينتش. وأغلق الخام منخفضا 14 سنتا، أمس الاثنين.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 17 سنتا أو 0.2% إلى 72.52 دولارا للبرميل بعد عطلة عامة في الولايات المتحدة أمس الاثنين، بحسب رويترز.

وقال مسؤول من جماعة الحوثي اليمنية أمس الاثنين إن الحركة ستوسع أهدافها في منطقة البحر الأحمر لتشمل السفن الأميركية، وتعهدت الجماعة بمواصلة الهجمات بعد الضربات الأميركية والبريطانية على مواقعها في اليمن.

واتجهت المزيد من الناقلات بعيدا عن جنوب البحر الأحمر أمس الاثنين بسبب الاضطرابات، مما أدى إلى زيادة تكلفة الشحن والوقت الذي يستغرقه نقل النفط من مكان إلى آخر.

وارتفعت أسعار النفط 2% الأسبوع الماضي بسبب الصراع في المنطقة، لكن عدم وجود تأثير مباشر على إنتاج النفط قد يحد من المكاسب، وفقا لمحللين.

قالت مؤسسة كابيتال إيكونوميكس البحثية إن التوتر في الشرق الأوسط يتجه للتصاعد، وسيقدم الدعم لأسعار الخام على مدى الأسابيع أو الأشهر القليلة القادمة، بحسب العربية.

وأضافت المؤسسة التي مقرها لندن في تقرير لها، أن الأسعار ارتفعت بالفعل الأسبوع الماضي بسبب الضربات العسكرية التي وجهتها كل من الولايات المتحدة وبريطانيا ودول أخرى للحوثيين بسبب هجماتهم على السفن التجارية في البحر الأحمر.

وقال التقرير إن الأسعار تلقت دعما إضافيا من أنباء استيلاء إيران على ناقلة نفط في خليج عمان وذلك ردا على فرض الولايات المتحدة عقوبات على نفس السفينة العام الماضي.

من ناحية أخرى، قالت كابيتال إيكونوميكس إنها تتوقع أن يبلغ سعر خام برنت في المتوسط 72 دولارا للبرميل في 2025، مقارنة مع توقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن يبلغ 78 دولارا للبرميل.

وأعلن مسؤول ليبي، عن تراجع إنتاج النفط الليبي إلى ما يقل قليلا عن مليون برميل يوميًا.

 وقال وزير النفط الليبي، محمد عون، لرويترز: إن إنتاج الخام الليبي انخفض إلى ما يقل قليلا عن مليون برميل يوميا بعد إغلاق محتجين حقل الشرارة الذي تصل قدرته إلى 300 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، بحسب «العربية».

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار