Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

النفط يحقق مكاسب للأسبوع الثاني وبرنت عند 83.47 دولار للبرميل

ارتفعت أسعار النفط عند الإغلاق، أمس الجمعة، بعد أن طغت التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط على توقعات وكالة الطاقة الدولية التي حذرت من تباطؤ الطلب، بحسب العربية.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 61 سنتا أو 0.74% عند التسوية إلى 83.47 دولار للبرميل. كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.16 دولار بما يعادل 1.49% إلى 79.19 دولار للبرميل.

وسجلت الأسعار ارتفاعا للأسبوع الثاني على التوالي، حيث ارتفع برنت بأكثر من 1% بنهاية الأسبوع، بينما صعد الخام الأميركي زهاء 3%، وفق رويترز.

وتلقت أسعار النفط دعما جراء تزايد خطر نشوب صراع أوسع في الشرق الأوسط.

وقالت جماعة حزب اللبنانية يوم الخميس إنها أطلقت عشرات الصواريخ على بلدة بشمال إسرائيل في رد أولي على مقتل عشرة مدنيين في جنوب لبنان، وهو أكبر عدد من المدنيين يسقط في يوم واحد خلال أربعة أشهر من الأعمال القتالية عبر الحدود.

وقال مسؤولون إن أكبر مستشفى لا يزال يعمل في غزة تحت الحصار الإسرائيلي خلال الحرب التي تخوضها إسرائيل مع حركة المقاومة الإسلامية حماس، فيما قصفت طائرات حربية مدينة رفح الملجأ الأخير للفلسطينيين في القطاع.

واستمرت التهديدات في البحر الأحمر بعد أن أصاب صاروخ أُطلق من اليمن ناقلة نفط متجهة إلى الهند.

وارتفعت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في يناير، ما قد يؤدي إلى تفاقم المخاوف من ارتفاع التضخم مرة أخرى.

وقالت وكالة الطاقة الدولية إن نمو الطلب العالمي على النفط يتباطأ، وقلصت توقعاتها للنمو في 2024.

وارتفعت مخزونات النفط الأميركية ، بينما انخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير في الأسبوع المنتهي في التاسع من فبراير بحسب العربية.

وذكرت الإدارة أن مخزونات النفط الأميركية ارتفعت 12 مليون برميل إلى 439.5 مليون الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بأن ترتفع 2.6 مليون برميل.

وأضافت الإدارة أن مخزونات النفط الخام في مركز التسليم في كوشينغ بولاية أوكلاهوما ارتفعت 710 آلاف برميل في الأسبوع الماضي.

وأردفت قائلة إن معدل استهلاك المصافي للخام هبط 298 ألف برميل يوميا في الأسبوع المنتهي في التاسع من فبراير.

وذكرت أن معدل استخدام المصافي تراجع 1.8 نقطة مئوية خلال الأسبوع.

وأضافت أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة انخفضت 3.7 مليون برميل خلال الأسبوع إلى 247.3 مليون، مقارنة بتوقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بأنها ستهبط 1.2 مليون.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار