Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الملياردير البريطاني جيم راتكليف يشتري 25% من نادي مانشستر يونايتد

انتهت حرب المزايد على شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعدما أكمل الملياردير البريطاني جيم راتكليف، شراء حصة في النادي، متفوقاً بذلك على العروض المنافسة.

وخلال العام الماضي، واجه راتكليف عرضاً منافساً من الشيخ القطري جاسم بن حمد آل ثاني، للاستحواذ الكامل على النادي، لكن لم يتوافق أي من العروض مع رغبة الرئيسين المشاركين جويل وأفرام غليزر الرامية إلى تعزيز مكانة مانشستر يونايتد باعتباره أغلى الأصول الرياضية في العالم.

وتدهورت علاقة المجموعة القطرية مع «رين جروب Raine Group»، وهو البنك الاستثماري المسؤول عن البيع، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

واستحوذ راتكليف على 25% من أسهم النادي، من خلال مجموعة الصناعات الكيماوية «إنيوس Ineos»، المملوكة له، بسعر 33 دولاراً للسهم، ما يُقدّر قيمة مانشستر يونايتد بمبلغ 5.4 مليار دولار، وهو أقل من آمال مالكيه الذين كانوا يتطلّعون إلى تقييم يناهز 6 مليارات دولار.

يمثل القبول بعرض راتكليف، أحد أغنى أثرياء بريطانيا، نهاية لعملية بيع طويلة بدأتها عائلة غليزر رسمياً قبل ما يزيد قليلاً عن عام، في وقتٍ، أثارت الصفقة المليارية ضجيجاً وتكهنات حول مصيرها، بالتزامن مع انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز، وسحب قرعة انضمام اللاعبين للدوري الوطني لكرة القدم الأميركية.

وفقاً للبيان الصادر اليوم الأحد، سيستحوذ راتكليف على 25% من الأسهم ذات الفئة ب (B) المملوكة لعائلة غليزر، كما سيباشر بتقديم عطاء لشراء 25% من أسهم الفئة أ (A) المدرجة في البورصة.

كما سيستثمر الملياردير البريطاني 300 مليون دولار في النادي. فيما سيحصل على مقعدين في مجلس إدارة مانشستر يونايتد.

وفي أكتوبر الماضي، سحبت المجموعة القطرية عرضها، الذي قيل إنه بلغ حوالي 5 مليارات جنيه إسترليني، ولكن من المحتمل أنه كان يشمل الديون ومجموعة من إضافات التمويل مثل إعادة تطوير ملعب التدريب.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار