Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

المفوضية الأوروبية: صرف 225 مليار يورو من صندوق التعافي

قالت المفوضية الأوروبية، إن صندوق التعافي والقدرة على الصمود الذي أنشأه الاتحاد الأوروبي عزز النمو الاقتصادي وفرص العمل والاستثمار بالفعل ووصل إلى منتصف الطريق نحو تحقيق خطته، كما خفف من التأثير السلبي للأزمة الروسية الأوكرانية.

والصندوق عبارة عن خطة بقيمة 723 مليار يورو للاقتراض المشترك غير المسبوق في الاتحاد الأوروبي لتقديم منح وقروض لدول التكتل البالغ عددها 27 دولة لمساعدتها على التعافي بعد الركود الاقتصادي خلال جائحة كوفيد-19، بحسب «العربية».

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الأربعاء: إنه بعد 3 سنوات من تأسيس الصندوق، فإنه يواصل دعم التعافي الاقتصادي وتحفيز التغيير الإيجابي في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي، مضيفة أنها صرفت 225 مليار يورو من الإجمالي.

وأضافت «دير لاين»، إن بلدان الاتحاد الأوروبي شهدت تمويلاً لمشروعات متعلقة بكفاءة استخدام الطاقة، والطاقة المتجددة، والرقمنة بشكل لم يسبق له مثيل.

وتأسس الصندوق في 2021، ومن المقرر أن ينتهي عمله في عام 2026.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في بيان: بعد ثلاث سنوات من تأسيسه، يواصل (الصندوق) دعم تعافينا الاقتصادي وتحفيز التغيير الإيجابي في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي. شهدنا تمويلا لمشروعات متعلقة بكفاءة استخدام الطاقة، والطاقة المتجددة، والرقمنة بشكل لم يسبق له مثيل.

على صعيد أخر قال بنك إنجلترا، إن الأوراق النقدية التي تحمل صورة الملك تشارلز ستطرح للتداول في بريطانيا اعتبارا من الخامس من يونيو، وذلك بعد الكشف عن تصميمها منذ أكثر من عام.

وستظهر صورة الملك على الأوراق النقدية من فئات 5 و10 جنيهات و20 و50 جنيها إسترلينيا المصنعة من البوليمر، وسيتم العمل بها إلى جانب الأوراق النقدية الموجودة التي تحمل صورة الملكة الراحلة إليزابيث.

وأوضح بنك إنجلترا أن تلك الأوراق النقدية الجديدة ستُطبع فقط لتحل محل النقدية التالفة ولتلبية أي زيادة إجمالية في الطلب على الأوراق النقدية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار