Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

المخاوف من تقلص الطلب تدفع النفط للتراجع.. برنت دون 81 دولارا للبرميل

تراجعت أسعار النفط الأثنين 13 نوفمبر بعد صعودها يوم الجمعة جراء تجدد المخاوف من تقلص الطلب في الولايات المتحدة والصين، الأمر الذي أثر سلبًا على معنويات السوق.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 71 سنتا أو 0.87% إلى 80.72 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر ديسمبر 68 سنتا أو 0.88% إلى 76.49 دولار للبرميل.

وانخفض الخامان بسبب المخاوف من تقلص الطلب عن متوسط السعر في 100 يوم البالغ 86.61 دولار للبرميل لخام غرب تكساس الوسيط، و82.31 دولار للبرميل لخام برنت.

وصعدت الأسعار بنحو 2% يوم الجمعة بعدما عبر العراق عن دعمه لتخفيضات الإنتاج التي تطبقها مجموعة أوبك+، لكنها انخفضت بقرابة 4% خلال الأسبوع مسجلة خسائر لثالث أسبوع على التوالي لأول مرة منذ مايو .

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في الأسبوع الماضي إن إنتاج الخام في الولايات المتحدة هذا العام سيزيد على نحو أقل بقليل من المتوقع، بينما سينخفض الطلب.

وأكدت السعودية وروسيا، وهما من كبار مصدري النفط، في الأسبوع الماضي أنهما ستواصلان تخفيضات إنتاج النفط الطوعية حتى نهاية العام، إذ تواصل مخاوف متعلقة بالطلب والنمو الاقتصادي في الإلقاء بظلالها على أسواق الخام.

وكانت قد خفضت صناديق التحوط رهاناتها على صعود الخام الأميركي بأكبر قدر منذ يوليو 2021 مع عودة القلق إزاء الطلب إلى الأسواق، واستمرار عدم تأثر إمدادات النفط الخام بالحرب بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، بحسب الشرق بلومبرج.

انخفض صافي مراكز الشراء لخام غرب تكساس الوسيط 60795 عقداً إلى 153474 في الأسبوع المنتهي في 31 أكتوبر، حسبما تظهر بيانات هيئة تداول السلع الآجلة الأسبوعية عن العقود الآجلة وعقود الخيارات.

كان هذا أقل المواقف تفاؤلاً إزاء صعود الخام منذ 16 أسبوعاً. خفضت مجموعة المضاربين ضمن صناديق التحوط رهاناتها الصعودية على خام برنت 16413 مركز شراء صافياً إلى أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع.

جاء تراجع المعنويات مع انخفاض أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في شهرين.

بلغ إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة مستويات قياسية، ويركز المستثمرون مرة أخرى على نمو الطلب.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار