Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الصين تمنح جي بي مورجان وستاندرد تشارترد موافقات للاستحواذ على مشروعات مشتركة

استحوذ بنك الاستثمار العالمي جي بي مورجان بشكل كامل على مشروعه المشترك لإدارة الأصول في الصين، ليلحق بـالشركة المنافسة مانولايف فاينانشال جورب في شراء شركاء محليين الملكية الكاملة للشركات بسوق يبلغ حجمها 26 تريليون يوان 3.8 تريليون دولار.

وافقت لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية على استحواذ البنك الأميركي على حصة 49% في شركة تشاينا إنترناشيونال فاند مانجمنت من شنغهاي إنترناشيونال ترست Shanghai International Trust Co، وفقاً لبيان صادر عن الهيئة التنظيمية الخميس الماضي.

ستعمل المؤسسة المملوكة بالكامل للأجانب، والتي تم تأسيسها في عام 2016 تحت العلامة التجارية جي بي مورجان آسيت مانجمنت في الصين.

BloomGif

قال دان واتكينز، الرئيس التنفيذي لـ جي بي مورجان آسيت مانجمنت في منطقة آسيا والمحيط الهادئ: إنَّ هدفنا الاستراتيجي هو تطوير جيه بي إم إيه إم في الصين بشكل كبير لتصبح الشركة الأجنبية الرائدة في إدارة الأصول بالصين، وأن تكون المدير الرئيسي للأصول الصينية لصالح المستثمرين العالميين.

كما وافقت الهيئة الرقابية لـ «ستاندرد تشارترد»، الخميس الماضي، على تأسيس شركة سمسرة بالأوراق المالية يمتلكها البنك بالكامل، وقالت إنَّه يمكن للبنك، ومقره لندن، أن يقدّم خدمات مثل الاكتتاب وإدارة الأصول.

يبلغ رأس المال المسجل لشركة السمسرة الجديدة 1.05 مليار يوان، بحسب ما أفادت لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية في بيان منفصل.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار