Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الصين تستعد للإفراج عن مخزون القطن الاحتياطي بسبب تضرر المحصول

تعتزم الصين الإفراج عن كمية من مخزون الدولة من القطن بهدف زيادة المعروض في الأسواق، ما يؤكد المخاوف من أن المحصول الذي سيتم حصاده في وقت لاحق من العام الجاري قد تضرر فعلا بسبب سوء الأحوال الجوية وموجة الجفاف التي ضربت البلاد، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

ربما تحصد الصين محصولاً أقل خلال الموسم الجديد بعد أن أخرت موجة البرد القارس إلقاء البذور وأضرت بالمحاصيل في شينجيانغ، المنطقة الأكثر إنتاجاً للقطن في البلاد.

قد تعلن الحكومة عن خطة لبيع القطن من احتياطياتها في أقرب وقت ربما الأسبوع الجاري، مع احتمال وصول الكميات إلى بضع مئات الآلاف من الأطنان، حسبما قال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن هذه المعلومات غير معلنة.

الصين هي أكبر منتجة للمنسوجات في العالم وواحدة من أكبر الدول المستوردة القطن. وفي حين أن بإمكانها زيادة واردات القطن من الخارج لمواجهة أي نقص في الإنتاج، فقد يعوض ذلك توقعات ضعف الطلب حيث يعاني مصدرو المنسوجات وسط تباطؤ الاقتصاد العالمي.

استوردت الصين 490 ألف طن فقط من القطن خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام، أي نصف الكمية التي استوردتها في نفس الفترة من العام السابق. وقد تسبب ذلك في تراجع أسعار القطن القياسية في الولايات المتحدة، والتي تقترب من أدنى مستوى لها في ثلاثة أشهر.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار