Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الصين تتراجع عن تعهدها بوقف تسعير السيارات بشكل غير عادل

سحبت هيئة لصناعة السيارات الصينية تعهداً كانت قد قطعته منذ يومين، بعدم اللجوء إلى ممارسات تسعير غير طبيعية، والتي اعتُبرت سابقاً أنها محاولة لإنهاء حرب أسعار محتدمة في سوق السيارات الكهربائية بالبلاد، وفق ما ذكر موقع الشرق بلومبرج.

قال اتحاد مصنعي السيارات في الصين، في بيان نُشر على موقعه بالإنترنت اليوم السبت، إن الاتحاد يلغي أحد الالتزامات الأربعة التي وقعتها يوم الخميس الماضي 16 شركة خلال فعالية نظمها الاتحاد، والذي وعد فيه بوقف ممارسات تعرقل المنافسة العادلة في السوق.

أوضح الاتحاد أن الإشارة إلى كلمة “تسعير” في التعهّد كانت غير مناسبة، وتنتهك مبدأً منصوصاً عليه في قانون مكافحة الاحتكار بالبلاد. جاء التراجع بعد أن استقطب هذا التعهد اهتماماً واسعاً، بحسب البيان.

حثّ الاتحاد الشركات الـ 16 الموقّعة والأعضاء الآخرين على الالتزام الصارم بقانون مكافحة الاحتكار والقواعد الأخرى التي تشجع التسعير المستقل والمنافسة العادلة.ش

كانت شركة “تسلا” العلامة التجارية الأجنبية الوحيدة بين شركات صناعة السيارات التي شاركت في حفل التوقيع الذي جرى في شنجهاي، حيث التزمت بتعهد مؤلّف من أربع بنود. وشملت الشركات الموقّعة أيضاً كلاً من “بي واي دي” (BYD) و”نيو” (Nio Inc) و”إكس بينج” (Xpeng Inc) و”جيلي” (Geely) و”شيري أوتوموبيل” (Chery Automobile Co).

كانت “تسلا”، ومقرها في أوستن بولاية تكساس، قد بدأت خفض الأسعار في الصين أواخر العام الماضي، مما دفع العلامات التجارية الكبرى الأخرى للانضمام إلى تخفيضات كبيرة خلال النصف الأول من العام الجاري مع تباطؤ المبيعات.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار