Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الصين تتبع خطة ثلاثية لتوفيق أوضاع شركاتها في الولايات المتحدة

كتب- محمد عوض:

قالت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية، إن الصين تخطط لفرز الشركات الصينية المدرجة في الولايات المتحدة على أساس حساسية البيانات التي بحوزتها في محاولة لمنع الأميركيين من شطب مئات الشركات.

وذكرت الفاينانشيال تايمز، نقلاً عن أربعة أشخاص لم تسمهم على دراية بالأمور، إن النظام ثلاثي المستويات يهدف إلى جعل الشركات الصينية تمتثل للقواعد الأميركية التي تتطلب من الشركات العامة السماح للمنظمين بفحص ملفات التدقيق الخاصة بهم.

وأردفت الصحيفة، بإن الفئات الثلاث العريضة تشمل الشركات التي لديها بيانات غير حساسة وبيانات حساسة وبيانات سرية.

طالبت واشنطن منذ فترة طويلة بالوصول الكامل إلى دفاتر الشركات الصينية المدرجة في الولايات المتحدة، لكن بكين، بحجة مخاوف تتعلق بالأمن القومي، تمنع التفتيش الأجنبي على أوراق العمل من شركات المحاسبة المحلية.

وسبق إن ذكرت وكالة رويترز في مارس، أن الصينيين طلبوا من بعض الشركات المدرجة في الولايات المتحدة، بما في ذلك مجموعة علي بابا القابضة المحدودة، وبايدو إنك، وجي دي دوت كوم إنك، للاستعداد لمزيد من عمليات الإفصاح والتدقيق.

في أبريل، أفادت وكالة رويترز أن المنظمين الصينيين والولايات المتحدة ناقشوا التفاصيل التشغيلية لاتفاق تدقيق تأمل بكين في توقيعه هذا العام لإبقاء الشركات الصينية مدرجة في البورصات الأميركية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار