Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

السعودية تتصدر دول الشرق الأوسط للمرة الأولى فى الاستثمار الجريء

تصدرت المملكة العربية السعودية دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، للمرة الأولى، من حيث إجمالي قيمة الاستثمار الجريء في العام 2023م حسب منصة MAGNiTT المتخصصة في إصدار بيانات الاستثمار الجريء في الشركات الناشئة في المنطقة.

ووفقاً للبيانات الصادرة عن MAGNiTT فإن السعودية استحوذت على الحصة الأكبر التي بلغت 52% من إجمالي الاستثمار الجريء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في العام 2023م مقارنة بـ 31% في العام 2022.

وحققت السعودية نموًا في إجمالي الاستثمار الجريء بنسبة بلغت 33% في العام 2023 مقارنة بالعام 2022، مما يؤكد جاذبية السوق السعودي، ويعزز بيئتها التنافسية.

وأرجع الرئيس التنفيذي عضو مجلس إدارة SVC نبيل بن عبد القادر كوشك، تصدر المملكة لمشهد الاستثمار الجريء في المنطقة إلى الحراك الاقتصادي والاستثماري الذي تشهده.

وأشار  إلى  إطلاق عديد من المبادرات الحكومية المحفزة لمنظومة الاستثمار الجريء والشركات الناشئة في إطار رؤية المملكة 2030، وتطوير البيئة التشريعية والتنظيمية للمنظومة، بالإضافة إلى ظهور أعداد متزايدة من المستثمرين الفاعلين من القطاع الخاص ورواد الأعمال المبتكرين.

وSVC هي شركة استثمارية تأسست في العام 2018، وهي تابعة لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، أحد البنوك التنموية التابعة لصندوق التنمية الوطني.

وتهدف الشركة إلى تحفيز واستدامة تمويل الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من مرحلة ما قبل التأسيس إلى ما قبل الطرح الأولي للاكتتاب العام عن طريق الاستثمار في الصناديق والاستثمار بالمشاركة في الشركات الناشئة.

وتصدرت المملكة العربية السعودية دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، للمرة الأولى، من حيث إجمالي قيمة الاستثمار الجريء في العام 2023م حسب منصة MAGNiTT المتخصصة في إصدار بيانات الاستثمار الجريء في الشركات الناشئة في المنطقة.

وطبقاً للبيانات الصادرة عن MAGNiTT فإن المملكة استحوذت على الحصة الأكبر التي بلغت 52% من إجمالي الاستثمار الجريء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في العام 2023م مقارنة بـ 31% في العام 2022.

وحققت المملكة نموًا في إجمالي الاستثمار الجريء بنسبة بلغت 33% في العام 2023 مقارنة بالعام 2022، مما يؤكد جاذبية السوق السعودي، ويعزز بيئتها التنافسية.

وأعزى الرئيس التنفيذي عضو مجلس إدارة SVC نبيل بن عبد القادر كوشك، تصدر المملكة لمشهد الاستثمار الجريء في المنطقة إلى الحراك الاقتصادي والاستثماري الذي تشهده.

ونوه  إلى  إطلاق عديد من المبادرات الحكومية المحفزة لمنظومة الاستثمار الجريء والشركات الناشئة في إطار رؤية المملكة 2030، وتطوير البيئة التشريعية والتنظيمية للمنظومة، بالإضافة إلى ظهور أعداد متزايدة من المستثمرين الفاعلين من القطاع الخاص ورواد الأعمال المبتكرين.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار