Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

التعدين العربية السعودية تخسر 83 مليون ريال في الربع الثالث

وقالت شركة التعدين العربية السعودية في بيان لـ”تداول السعودية”، اليوم الثلاثاء، إن تسجيل الخسارة في الربع الثالث من العام الجاري يرجع ذلك بشكل رئيسي إلى انخفاض المبيعات بمقدار 3.8 مليار ريال نتيجة تراجع أسعار بيع المنتجات في السوق لجميع قطاعات الأعمال باستثناء قطاع معادن الأساس والمعادن الجديدة، وقد قابل ذلك جزئياً انخفاض في تكلفة المبيعات، العائد إلى حد كبير إلى انخفاض أسعار المواد الخام.

وتراجعت إيرادات الشركة بنسبة 37.8% خلال الربع الثالث من العام إلى 6.22 مليار ريال، مقابل 10.01 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وعلى مستوى نتائج الشركة في أول تسعة أشهر من العام الجاري تراجع صافي أرباحها بمقدار 7.6 مليار ريال وبنسبة 92%مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى انخفاض المبيعات بمقدار 9.6 مليار ريال نتيجة لانخفاض أسعار بيع المنتجات في السوق لجميع قطاعات الأعمال باستثناء قطاع معادن الأساس والمعادن الجديدة.

وانخفضت إيرادات الشركة خلال تلك الفترة بنسبة 31.06% إلى 21.23 مليار ريال مقابل 30.8 مليار ريال في الفترة المناظرة من العام الماضي.

وذكرت أن هذا الانخفاض في المبيعات قابله تراجع في تكلفة المبيعات، والذي يعود بشكل كبير إلى انخفاض أسعار المواد الخام، وارتفاع الدخل من ودائع لأجل، وانخفاض ضرائب الدخل ومصروف الزكاة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار