Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

التعاون الاقتصادي تتوقع نمو الاقتصاد السعودي بنسبة 1.9% في العام الجاري

قالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية “OECD”، اليوم الثلاثاء إنها تتوقع أن يحقق الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للسعودية نموا نسبته 1.9% في العام الحالي ما يتماشى مع تقديرات صادرة عن صندوق النقد الدولي في وقت سابق من الشهر الجاري.

ونقلت العربية نت عن منظمة التعاون الاقتصادي قولها في تقريرها حول الآفاق الاقتصادية إنها تتوقع تسارع نمو الاقتصاد السعودي إلى 3.1%.

وأضافت أنها تتوقع ثبات معدل التضخم السنوي في المملكة عند 2.5% في العام الجاري وتراجعه إلى 2.1% في 2024، نقلاً عن وكالة أنباء العالم العربي.

ووفقا لأحدث بيانات صادرة عن الهيئة العامة للإحصاء السعودية، فقد نما اقتصاد المملكة 1.2% في الربع الثاني من 2023 مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، في حين بلغ النمو 8.7% في عام 2022.

وتراجع معدل التضخم السنوي بالمملكة إلى 2.3% في يوليو/تموز الماضي مقارنة مع 2.7% في يونيو.

وقال صندوق النقد الدولي في وقت سابق من الشهر الجاري إن آفاق الاقتصاد السعودي تبدو إيجابية في ظل التوقعات باستمرار قوة زخم نمو إجمالي الناتج المحلي غير النفطي للمملكة.

وتوقع الصندوق في تقريره حول مشاورات المادة الرابعة مع السعودية أن ينمو إجمالي الناتج المحلي الحقيقي للمملكة 1.9% في 2023 و2.8% في 2024.

وقال الصندوق إن السعودية سيتسنى لها دعم النمو بفضل ارتفاع أسعار النفط في ظل استمرار التوقعات بقوة الطلب على الخام خلال الفترة المتبقية من 2023 وخفض الإنتاج المتفق عليه ضمن تحالف “أوبك+”.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار