Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

البنك الدولي يعلن مبادرة لمساعدة الدول الفقيرة على تجاوز خسائر كوارث المناخ

كتب_ محمد عوض:
أعلن البنك الدولي عن مبادرة جديدة لمساعدة الدول التي تعاني من خسائر اقتصادية فادحة بسبب الكوارث الناجمة عن تغير المناخ، وفقًا لرئيس البنك الدولي ديفيد مالباس ، وفق ما ذكرت شبكة بلومبيرج.
أعلن البنك مؤخرًا عن الأداة الجديدة وهي، مرفق لتمويل الدرع العالمي إزاء تغيرات المناخ، وذلك خلال اجتماع مع المستشار الألماني أولاف شولتز، على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي بشرم الشيخ في مصر.
تعهدت ألمانيا لبرنامج الدرع العالمي، بمبلغ 170 مليون يورو لبرنامج.
وقاد شولتز ، الجهود بين أعضاء دول السبع الكبرى G7 لبدء مبادرة لتزويد البلدان الضعيفة بالدعم الكبير والوصول إلى تمويل في حالات مخاطر الكوارث الطبيعية وتأمين متطلبات تلك الدول ، وأعلن ذلك في المؤتمر المناخي العالمي، كوب 27 بشرم الشيخ.

ونقلت وكالات الأنباء العالمية عن شولتز قوله في قمة COP27: «سندعم أيضًا تلك البلدان الأكثر تضررًا من تغير المناخ بطريقة هادفة في التعامل مع الخسائر والأضرار».

وخصصت بلجيكا 2.5 مليون يورو لبرنامج الدرع العالمي، نحو موزامبيق، وذلك بين عامي 2023 وحتى 2028.
وسيركز التمويل البلجيكي على منع الخسائر والأضرار والحد منها الناجمة عن تغير المناخ ، وسيقوم التعهد البلجيكي من ضمن ما سيقوم به، برسم خرائط للمناطق المعرضة للعواصف ، وطرح لأنظمة الإنذار المبكر.

وتسبب إعصار إيداي في خسائر إجمالية بنحو 1.4 مليار دولار وخسائر بقيمة 1.39 مليار دولار في موزمبيق في عام 2019 ، وفقًا لتقييم منظمة العمل الدولية.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار