Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الإنتاج الصناعي في السعودية ينخفض 10.5% خلال ديسمبر

انخفض الإنتاج الصناعي في السعودية 10.5% في ديسمبر وسط تراجع نشاط التعدين واستغلال المحاجر ونشاط الصناعة التحويلية، بحسب سي إن بي سي عربية.

ووفقاً للبيانات الصادرة اليوم الأحد الحادي عشر من فبراير، فإن الإنتاج الصناعي في السعودية واصل بذلك تراجعه لثامن شهر على التوالي، ومقابل انخفاض 11.2% في نوفمبر. ومع ذلك فإن وتيرة التراجع هي الأقل منذ يوليو الماضي.

فيما ارتفع مؤشر الرقم القياسي العام للإنتاج الصناعي بنسبة 0.4% مقارنة بشهر نوفمبر.

وجاء الارتفاع الشهري مدعوماً بزيادة نشاط التعدين واستغلال المحاجر بنحو 1.4%، واستقرار نشاط الصناعة التحويلية عند نفس مستويات نوفمبر وانخفاض إمدادات الكهرباء والغاز 14%.

هذا وشكلت نسبة أنشطة التعدين واستغلال المحاجر في مؤشر الرقم القياسي العام للإنتاج الصناعي 74.5%، فيما بلغت تلك النسبة 22.6% لدى الصناعة التحويلية، و2.9% في إمدادات الكهرباء.

وفي سياق آخر، وقّعت وزارة الاستثمار السعودية، مذكرة تفاهم مع العثيم للاستثمار؛ بهدف دعم الشركة لتطوير وتوسيع استثماراتها ومشاريعها في المملكة العربية السعودية في قطاعات المراكز التجارية المولات والأزياء والترفيه والأغذية والرياضة والسينما والضيافة والفنادق والذكاء الاصطناعي، بحسب سي إن بي سي عربية.

بالإضافة إلى استقطاب شراكات وفرص تخدم المستثمر عبر المبادرات التي تقدمها وزارة الاستثمار بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتمتلك شركة العثيم للاستثمار – التي يندرج تحتها عدد من الشركات التي تعمل في قطاعات مختلفة- 12 مجمعاً تجارياً داخل المملكة؛ منها أربعة بالمنطقة الشرقية، إضافة إلى مجمعين بالرياض، وثلاثة بالقصيم، والعثيم مول حائل والعثيم مول عرعر.

وتشمل محفظة مشاريع الشركة الاستثمارية قيد التنفيذ والمستقبلية وأعمال توسعة المجمعات التجارية القائمة، 23 مشروعًا موزعة على مناطق ومدن المملكة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار