Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الإمارات تعلن التوصل إلى اتفاقية تجارة حرة مع كولومبيا

أعلنت الإمارات، اليوم السبت، التوصل إلى اتفاقية تجارية مع كولومبيا، وصفتها بأنها أول اتفاق ثنائي من نوعه بين منطقة الخليج وأميركا الجنوبية، بحسب «العربية».

وقال ثاني الزيودي وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية على منصة إكس: أنجزت الإمارات وكولومبيا اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة، هي الأولى من نوعها بين دولتين بمنطقة الخليج وأميركا الجنوبية.

وأضاف: تدشن هذه الشراكة حقبة جديدة من التعاون البناء والنمو الاقتصادي المتبادل، كما تؤسس منصة واعدة لبناء الشراكات التجارية والاستثمارية بين مجتمعي الأعمال بالبلدين.

 ووقعت الإمارات حتى الآن عدة اتفاقيات شراكة اقتصادية شاملة بداية من اتفاقيات مع خصميها السياسيين سابقا إسرائيل وتركيا إلى العملاقين الآسيويين الهند وإندونيسيا، في إطار استراتيجية لتنويع اقتصادها بعيدا عن الاعتماد على النفط.

وجددت الإمارات وديعة لدى البنك المركزي المصري، بقيمة مليار دولار وذلك حتى يوليو 2026.

وأعلن مصرف الإمارات المركزي الثلاثاء الماضي، تجديد اتفاقية تبادل عملات مع نظيره الصيني بقيمة اسمية 18 مليار درهم، ما يعادل 35 مليار يوان صيني، لخمس سنوات، بحسب «العربية».

وذكر في بيان أن تجديد اتفاقية تبادل عملات يهدف إلى تنمية التعاون المالي والتجاري بين الإمارات والصين من خلال تسهيل توفير السيولة بالعملة المحلية للأسواق المالية لتسوية المعاملات المالية والتجارية عبر الحدود بشكل أكثر كفاءة وفعالية.

كشفت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» النقاب عن محطة شيراتا للطاقة الشمسية الكهروضوئية العائمة لتكون أكبر محطة من نوعها في جنوب شرق آسيا، وذلك بالتعاون مع شركة (بي إل إن) التابعة لشركة الكهرباء الحكومية في إندونيسيا.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار