Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

اكتتاب قياسي لشركة تاكسي دبي وتحديد سعر الطرح عند 1.85 درهما للسهم

كشفت تاكسي دبي عن تجاوز اكتتاب الأسهم المطروحة بنحو 130 مرة بعد أن بلغ إجمالي الطلب على الاكتتاب العام ما يزيد عن 150 مليار درهم مما يمثل أكبر طلب اكتتاب عام أولي على الإطلاق في سوق دبي المالي بحسب البيان الصادر عن الشركة.

وتم تحديد سعر الطرح النهائي عند 1.85 درهم إماراتي، والذي يعتبر عند الحد الأعلى للنطاق السعري المُعلن عنه مسبقاً. وقد بلغ حجم الطرح تقريباً 1.2 مليار درهم بعد بيع نحو 624.8 مليون سهم أي ما يعادل نحو 25% من رأسمال الشركة.

واستناداً إلى سعر الطرح النهائي، من المتوقع أن تبلغ القيمة السوقية لشركة تاكسي دبي عند الإدراج حوالي 4.6 مليار درهم، وستحتفظ دائرة المالية، التي تمثل حكومة دبي، بنسبة 75% من رأسمال الشركة الحالي بعد الانتهاء من الاكتتاب العام الأولي.

ومن المتوقع إتمام عمليتي الطرح وقبول الإدراج في 7 ديسمبر 2023 بناءً على أحوال السوق وبعد الحصول على الموافقات التنظيمية بما في ذلك الموافقة على الإدراج والتداول في سوق دبي المالي.

أعلن مكتب الدين العام في الإمارات أن حكومة دبي نفذت خطة لخفض الدين عبر ‏سداد التزامات ناجمة عن أدوات مالية مختلفة.‏

وخلال عام ونصف من إنشاء مكتب الدين العام التابع لدائرة المالية، وبتوجيهات ‏حمدان بن محمد وإشراف مكتوم بن محمد، نجحت حكومة دبي في تخفيض الدين العام ‏بواقع 29 مليار درهم ليصل إلى 25% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة.‏

وأضاف المكتب أن الالتزامات المالية تم سدادها عبر أدوات تتضمن:‏ ‏3.3 مليار درهم صكوك إسلامية، 5.2 مليار درهم قروضاً مصرفية، بجانب ‏20 مليار درهم جزء من التمويلات المقدمة من حكومة أبوظبي ومصرف الإمارات ‏العربية المتحدة المركزي.

وكلن قد انخفض مؤشر مديري المشتريات في دبي التابع لمجموعة S&P في شهر يوليو من أعلى مستوياته في 10 أشهر إلى 55.7 من  56.9 المسجلة في يونيو.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار