Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

اقتصاد دبي ينمو 3.3% خلال 9 أشهر الأولى من 2023

سجل اقتصاد دبي، نموا بنسبة 3.3 بالمئة خلال 9 أشهر الأولى من عام 2023، ويأتي نمو اقتصاد العام مدفوعاً بالارتفاع الملحوظ الذي حققته العديد من قطاعاتها ومنها قطاع خدمات الإقامة والطعام، الذي حقق نمواً نسبته 11.1 بالمئة، وقطاع خدمات النقل والتخزين الذي نما بنسبة 10.9 بالمئة، وقطاع المعلومات والاتصالات الذي وصلت نسبة نموه 4.4 بالمئة وغيرها من القطاعات والأنشطة الأخرى، بحسب «سكاي نيوز عربية».

 

وبحسب البيانات الصادرة عن مؤسسة دبي للبيانات والإحصاء بهيئة دبي الرقمية، فإن أداء اقتصاد دبي شهد نمواً في العديد من القطاعات والمجالات والتي من بينها الأنشطة العقارية بنسبة 4 بالمئة، والأنشطة المالية وأنشطة التأمين بنسبة 2.7 بالمئة، وأنشطة التعليم بنسبة 2.6 بالمئة، وخدمات الكهرباء والغاز والمياه وأنشطة إدارة النفايات بنسبة 2.2 بالمئة.

كما شهدت قطاعات الصناعات التحويلية نموا بنسبة 2.2 بالمئة، والأنشطة المهنية والعلمية والتقنية بنسبة 1.9 بالمئة.

 

اقتصاد قوي ومرن

 

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، ولي عهد دبي عبر حسابه الرسمي على منصة إكس: خلال الأشهر التسعة الأولى من 2023، سجل اقتصاد البلاد نمواً بنسبة 3.3 بالمائة.

وتابع ولي عهد دبي: نمضي بخطى ثابتة نحو تحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33 التي وضعها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لترسيخ مكانة دبي ضمن أهم 3 مدن اقتصادية حول العالم.

وأضاف: اقتصاد البلاد قوي ومرن، وهو اليوم نموذج في الريادة والابتكار، وبجهود فرقنا الحكومية والشركاء من مجتمع الأعمال الدولي نتطلع لتسجيل إنجازات جديدة خلال 2024.

وقال الشيخ حمدان بن محمد، ولي عهد دبي خلال أكتوبر الماضي، إن الاقتصاد حقق خلال النصف الأول من العام 2023 نمواً بنسبة 3.2 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2022، وبقيمة إجمالية بلغت 223.8 مليار درهم.

وتوقعت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، نمو اقتصاد دبي خلال العام 2024 بنسبة 3.4 بالمائة.

وأشارت وكالة التصنيف الائتماني الأمريكية، إلى أنه من المتوقع أن تبقى قطاعات النقل والتخزين، وتجارة الجملة والتجزئة، والعقارات، والخدمات المالية، والسياحة وما يرتبط بها من قطاعات هي المحركات الأساسية لاقتصاد دبي.

وأكدت أن تلك القطاعات هي المسؤولة عن تحقيق اقتصاد دبي للنمو في ناتجه المحلي الإجمالي بنسبة من المتوقع أن تبلغ 3.4 بالمائة في 2024.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار