Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

استراليا تتوقع إبرام اتفاقية تجارة حرة مع أوروبا هذا العام

توقع رئيس الوزراء الأسترالي، أنتوني ألبانيزي، أن تكون احتمالية التوقيع على اتفاقية تجارة حرة مع الاتحاد الأوروبي أفضل هذا العام من العام المقبل وذلك بعد تعثر المحادثات في يوليو.

وصلت المناقشات حول لتوقيع على اتفاقية تجارة حرة بين أستراليا والاتحاد الأوروبي الذي يضم 450 مليون شخص إلى طريق مسدود منتصف العام بسبب الخلاف حول السماح بدخول المزيد من المنتجات الزراعية الأسترالية للاتحاد الأوروبي وخاصة اللحم البقري.

ونقلت سكاي نيوز عن ألبانيزي قوله في تصريح له على هامش قمة مجموعة العشرين، إنه أثار المسألة مع المستشار الألماني أولاف شولتس خلال القمة ويعتزم إثارة الأمر مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقال ألبانيزي وفقا لنص المؤتمر الصحفي الرسمي “أتمنى التوصل إلى اتفاقية تجارة حرة بين أستراليا والاتحاد الأوروبي في أقرب وقت ممكن”.

وأضاف “من الواضح تماما في ظل الجداول الزمنية القائمة أن احتمالات القيام بذلك أكبر بكثير هذا العام مقارنة بالعام المقبل الذي سيشهد إجراء انتخابات”.

وقال وزير التجارة الأسترالي، دون فاريل قبل شهرين : إنَّه “من المهم التوصل إلى صفقة تجارية بين الشركاء ذوي المصالح المشتركة بينما تتزايد الشكوك الجيوسياسية. ما تزال المفاوضات تواجه صعوبات، ووصلت إلى مرحلة يتوجب علينا فيها مراعاة المصلحة الوطنية لأستراليا”.

وفقاً لبيانات صندوق النقد الدولي؛ حل الاتحاد الأوروبي في المركز الرابع كأكبر شريك تجاري لأستراليا في عام 2022، حيث استحوذ على 61.6 مليار دولار، أو 8.4% من إجمالي التجارة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار