Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

إم تي إن تسعى للاستحواذ على تيليكوم للسيطرة على المحمول في جنوب أفريقيا

تعقد مجموعة “ام تي إن” MTN محادثات للاستحواذ على “تيليكوم” Telkom، الشركة الصغيرة المحلية المنافسة لها، في صفقة من شأنها أن تجعل الشركة المندمجة أكبر مشغل للهواتف المحمولة في جنوب إفريقيا من حيث عدد المشتركين فيها.

في هذا الإطار، اقترحت “ام تي إن” دفع ثمن شركة “تيليكوم” المملوكة جزئياً للدولة على شكلِ أسهم أو مزيج من النقد والأسهم في آنٍ واحد، وفقاً لبيان صادر يوم الجمعة. وأشارت الشركات إلى أنّ المناقشات لا تزال في مرحلة مبكرة وليس هناك أي يقين من أن الصفقة ستكتمل.

ارتفعت أسهم “تيليكوم” بنسبة 33% اعتباراً من الساعة 11:56 صباحاً في جوهانسبرج لتصل إلى 43.52 راند أفريقي، ما يقيّم الشركة بـ 22.5 مليار راند (أي ما يُعادل 1.3 مليار دولار).

وكانت “بلومبرج” قد أعلنت لأول مرة عن اهتمام “إم تي إن” بشركة “تيليكوم”، في نوفمبر.

تتدفق السيولة النقدية لدى “إم تي إن” بعد برنامج متعدّد السنوات للتخلص من الأصول، وتتطلع إلى تعزيز مكانتها في أسواق أفريقيا الأساسية.

ويمكن لهذا النوع من الإندماج مع “تيليكوم” أن يسدّ الفجوة مع شركة “فوداكوم” المنافسة لها، في سوق جنوب أفريقيا التي تسيطر عليها مجموعة “فودافون” البريطانية. وقد جعل مزاد الطيف الترددي الأخير من الاقتصادات الصناعية الأكثر تقدماً في القارة، أكثر جاذبية للمشغلين.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار