Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أميركا.. عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات يتخطى 4%

انخفض عائد سندات الخزانة الأميركية وعززت أسهم التكنولوجيا الكبرى صعود أسعار الأسهم بالسوق، في ظل ترقب المستثمرين بيانات التضخم المنتظر صدورها يوم الخميس للحصول على أدلة حول تحركات الاحتياطي الفيدرالي، بحسب «الشرق بلومبرج».

ارتفع عائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات إلى 4% بعد انخفاضها لفترة وجيزة دون هذا المستوى. وزاد مؤشر إس آند بي 500 S&P 500 مكاسبه للأسبوع الحالي.

تحرك سعر بتكوين بالقرب من 46,000 دولار قبيل قرار هيئة الأوراق المالية والبورصة الأميركية للبت في طلبات الصناديق المتداولة في البورصة المحتفظة بالأصل الرقمي. على صعيد آخر، هبط سعر النفط نتيجة الزيادة المفاجئة في المخزونات الأميركية مما أدى إلى تقويض التهديد الذي تتعرض له الإمدادات من التصعيد في البحر الأحمر.

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، جون ويليامز، إن السياسة النقدية أصبحت الآن مُشدَّدة بما يكفي لتوجيه التضخم إلى الهدف البالغ 2%، لكنه أشار إلى أن صناع السياسات النقدية بحاجة إلى مزيد من الأدلة على تباطؤ التضخم قبل خفض أسعار الفائدة. ومن المتوقع أن تعطي بيانات مؤشر أسعار المستهلك المنتظرة لمحة عن اتجاه انكماش الأسعار.

آرثر هوجان من بي ريلي ويلث قال: نتوقع مساراً معقولاً لمواصلة التضخم تراجعه التدريجي، وإنهاء رفع أسعار فائدة التمويل لدى الاحتياطي الفيدرالي، ويُرجح إعادة تسارع النمو الاقتصادي في النصف الثاني من 2024.

يُنتظر أن تبدأ مصارف بنك أوف أميركا، وجيه بي مورجان تشيس، وسيتي جروب، وويلز فارجو الإعلان عن تقارير نتائج أعمال الربع الرابع، يوم الجمعة، ومن المرجح أن تظهر نتائج أعمالها تعرض هوامش صافي الفائدة لضغوط مستمرة بسبب ارتفاع تكاليف التمويل.

قال ديف كالهون، رئيس بوينج، إن مصنعة الطائرات يجب أن تعترف بأوجه قصورها في وقت تواجه حادثة تتعلق بالسلامة جددت التساؤلات حول جودة تصنيعها.

وافقت شركة هيوليت باكارد إنتربرايز على شراء شركة جونيبر نتوركس مقابل 14 مليار دولار، في خطوة من شأنها توسيع وجودها في مجال الشبكات، ولكنها أثارت الشكوك في وول ستريت.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار