Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أميركا.. الوظائف والأجور ضمن أبرز بيانات الأسبوع الأول من 2024

تستقبل الولايات المتحدة الأمريكية العام الجديد بحزمة من البيانات الاقتصادية الهامة، يأتي على رأسها بيانات الوظائف والأجور بحسب سي إن بي سي عربية.

ويتوقع أن تظهر أولى بيانات الأسبوع الأول في يوم الجمعة زيادة المدرجين على كشوف الوظائف والأجور في أكبر اقتصاد في العالم، بواقع 170 ألفاً في ديسمبر. وستكلل هذه الأرقام عاماً شهد إضافة نحو 2.7 مليون وظيفة.

وبحسب سي إن بي سي عربية، ظلت سوق العمل في الولايات المتحدة قوية على الأرجح، فيما استمرت زيادة الأجور بالتراجع مع اقتراب عام 2023 من نهايته، وهو ما يمهد لنمو اقتصادي مطرد وتراجع التضخم في العام الجديد.

ذكما يشير متوسط التوقعات في استطلاع بلومبرج لآراء اقتصاديين إلى زيادة متوسط الأجر في الساعة بنسبة 3.9% عن العام السابق، وهي أقل زيادة سنوية منذ منتصف 2021. ومن المتوقع أن يرتفع معدل البطالة إلى 3.8%.

وعلى الرغم من أن وتيرة التوظيف القوية تتراجع، فإن سوق العمل المرنة تدعم وجهات النظر القائلة بأن الاقتصاد سيستمر في النمو في 2024، وإن كان بمعدل أبطأ.

ويتوافق هذا مع أحدث التوقعات الاقتصادية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، والذي يرى مسؤولوه أيضاً أن التضخم يتراجع.

من المقرر أن يصدر البنك المركزي الأميركي يوم الأربعاء محضر اجتماع صانعي السياسات في شهر ديسمبر، والذي أشار فيه المسؤولون إلى نهاية حملتهم القوية لرفع أسعار الفائدة.

وأبقى الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة القياسي عند أعلى مستوى منذ 2001، ولم يتوقع أي زيادات أخرى.

وأظهرت التوقعات الفصلية أن مسؤولي البنك يتوقعون خفض أسعار الفائدة 75 نقطة أساس العام المقبل.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار