Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ألمانيا توقف عملية ترخيص خط الغاز الروسي نورد ستريم 2

أصبح الرد الغربي على التصعيد الروسي الأخير بشأن أوكرانيا أكثر وضوحًا، حيث أوقفت ألمانيا عملية التصديق على خط أنابيب نورد ستريم 2، بعد قرار الرئيس فلاديمير بوتين إرسال قوات إلى جمهوريتين انفصاليتين معلنتين ذاتيًا.

قال المستشار الألماني أولاف شولتز، الذي أجرى اتصالاً هاتفياً مع بوتين، إن اعتراف الزعيم الروسي بالجمهوريات الانفصالية في شرق أوكرانيا قد غير الوضع بشكل جوهري بحيث لا يمكن أن يحدث أي اعتماد لخط الأنابيب في الوقت الحالي.

وأكد المستشار الألماني أن مواصلة الجهود الدبلوماسية ضرورية لتجنّب كارثة في ملف أوكرانيا. وحذّر شولتز روسيا من عقوبات إضافية محتملة.

وقال المستشار النمساوي، كارل نيهامر، إن حزمة عقوبات يجهزها الاتحاد الأوروبي في حال أقدمت روسيا على غزو أوكرانيا، تتضمن إجراءات تستهدف خط أنابيب الغاز نورد ستريم 2، الذي يربط روسيا بألمانيا، وفقا لوكالة رويترز.

BloomGif

وأبلغ نيهامر مؤتمرا صحفيا أن المصادقة على خط الأنابيب سيجري وقفها إذا حدث غزو روسي، ولا شك في ذلك، وعليه فإن ذلك يعني أن نورد ستريم 2 جزء من العقوبات.

واكتمل بناء خط الأنابيب، لكن لم يبدأ تشغيله حتى الآن بانتظار موافقة من الهيئات التنظيمية في ألمانيا والاتحاد الأوروبي.

يشار إلى أنه منذ بدء الأزمة الأوكرانية هددت الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة بفرض عقوبات على روسيا في حال غزت أوكرانيا، ومن أبرز المواضيع التي لوحت بها واشنطن، مشروع خط أنابيب الغاز الروسي نورد ستريم2، الذي سيزود أوروبا باحتياجاتها من الغاز في ظل الأسعار المرتفعة للطاقة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار