Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أسعار خام الحديد تقترب من 100 دولار للطن

تأرجحت أسعار خام الحديد بالقرب من 100 دولار للطن، حيث رسمت البيانات الصادرة عن الصين صورة متباينة لتوقعات الطلب من صناعة الصلب في البلاد.

وتراجعت العقود المستقبلية -التي انخفضت بأكثر من 13% خلال الأسبوع الماضي- في البداية بنحو 3% إلى 97 دولاراً للطن في سنغافورة، ثم ارتفعت بعد ذلك، على الرغم من أن النمو الإجمالي للصين كان مدعوماً بقوة بإنتاج المصانع والاستثمار في بداية العام، إلا أن إنتاج الصلب على مستوى البلاد كان أعلى بشكل طفيف فقط خلال أول شهرين من العام.

ويواصل خام الحديد تراجعه بأكثر من الربع منذ بداية العام ليكون واحداً من الأضعف أداءً بين السلع الرئيسية،وكان الركود مدفوعاً بشكل أساسي بالمخاوف بشأن الطلب في الصين، حيث يكافح المسؤولون هناك مع أزمة طويلة الأمد في قطاع العقارات، كثيف استهلاك الصلب في البلاد. ما دفع بعض المصانع إلى خفض إنتاجها.

المصاهر الصينية أعلنت خفض إنتاجها

“يستمر ظهور علامات الضعف في الطلب على الصلب، حيث أعلنت المصاهر الصينية عن خفض إنتاجها “، وفقاً لما قاله محللو مجموعة “إيه إن زد غروب هولدينغز” (ANZ Group Holdings Ltd) في مذكرة، ومن بينهم دانييل هاينز.

وتتزايد الشحنات المتراكمة لخام الحديد في موانئ الصين (أكبر دولة مستوردة في العالم) ما يشير إلى وفرة الإمدادات، كما ارتفعت المخزونات إلى 140.9 مليون طن الأسبوع الماضي، وهو أعلى مستوى تسجله في أكثر من عام.

وارتفع سعر خام الحديد في تداولات عقود شهر أبريل بنسبة 1.5% إلى 101.40 دولار للطن عند الساعة 1:32 صباحاً في بورصة سنغافورة، بينما ارتفعت العقود المستقبلية المسعرة باليوان في بورصة داليان للمرة الأولى منذ أربعة أيام، ولم تشهد عقود الصلب في شنغهاي تغيراً ملحوظاً.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار