Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أرباح أرامكس الإماراتية تهوي بنسبة 76% بالربع الثالث

انخفضت الأرباح الصافية لشركة أرامكس الإماراتية بنسبة 76% على أساس سنوي لتصل إلى 9.6 مليون درهم في الربع الثالث من العام الحالي

ويعزى هذا الانخفاض بشكل رئيسي إلى تراجع الأرباح التشغيلية بنسبة 12% إلى نحو 45 مليون درهم، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف التمويل بنسبة 100% إلى 33 مليون درهم في الفترة ذاتها.

وأوضحت شركة أرامكس الإماراتية في بيان صحفي لها أن انخفاض صافي الربح يعود إلى الزيادة الحادة في معدلات الفائدة منذ إتمام صفقة استحواذ على منصة MyUS .

وأشارت الشركة إلى أن صافي الربح المُعدل، بعد احتساب تأثير أسعار الصرف والزيادة في نفقات التمويل منذ اتمام صفقة الاستحواذ على منصة MyUS، سيبلغ 30.4 مليون درهم في الربع الثالث بانخفاض قدره %23 على أساس سنوي.

وكانت قد تراجعت الأرباح الصافية للشركة المدرجة بسوق دبي المالي بنسبة 57% لتصل إلى 19 مليون درهم في الربع الثاني من العام الحالي مقارنة مع أرباح بقيمة 44.6 مليون درهم في الفترة المماثلة من العام الماضي.

ويُعزى انخفاض الأرباح إلى تراجع إيرادات الخدمات بنسبة 8% لتصل إلى نحو 1.4 مليار درهم بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف التمويل بأكثر من الضعف لتصل إلى 33 مليون درهم.

وأوضحت الشركة أن أسواق منطقة الخليج شكلت نحو 39% من إجمالي الإيرادات، وسجلت نمواً بنحو 3% في إجمالي الأرباح في الربع الثاني 2023.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار