Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أبوظبي الإسلامي يعتزم طرح صكوك خضراء دولارية لأجل 5 سنوات

يعتزم مصرف أبوظبي الإسلامي طرح صكوك خضراء دولارية غير مضمونة تحت مظلة برنامج البنك لإصدار أدوات دين بقيمة 5 مليارات دولار، بحسب الشرق بلومبرج.

يأتي هذا الإصدار عقب طرح البنك منتصف هذا العام صكوكاً قيمتها 750 مليون دولار غير قابلة للاسترداد لمدة خمس سنوات ونصف السنة بمعدل عائد 7.25% سنوياً.

من المتوقع أن تتمتع عملية طرح صكوك خضراء دولارية المرتقبة بتصنيف الدرجة الاستثمارية وستكون بالحجم القياسي، مع تقديم عوائد ثابتة للمستثمرين.

عين مصرف أبوظبي الإسلامي، المدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية بنك ستاندرد تشارترد كمنسق عالمي وحيد للإصدار، إلى جانب مصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك الإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك أبوظبي الأول، ومصرف الشارقة الإسلامي كمديرين مشتركين لبناء سجل الأوامر ومديرين رئيسيين مشتركين.

يتمتع البنك بتصنيف A2 من وكالة موديز العالمية للتصنيف الائتماني، و+A من نظيرتها فيتش، وكلاهما بنظرة مستقبلية مستقرة.

كما أجرى البنك مكالمة هاتفية مع المستثمرين العالميين اليوم الاثنين لمناقشة الإصدار المرتقب، تليها سلسلة من المكالمات والاجتماعات المقررة لمستثمري الدخل الثابت في لندن غداً الثلاثاء.

وكانت قد تضاعفت الأرباح المجمعة لمصرف أبوظبي الإسلامي- مصر بنسبة 102.7% خلال الربع الثاني من العام الجاري لتتخطى 1.16 مليار جنيه مقابل نحو 572.5 مليون جنيه للربع المماثل من العام الماضي.

وصعد صافي الدخل من الأتعاب والعمولات خلال الفترة من إبريل وحتى يونيو الماضي بنسبة 124% ليسجل أكثر من 425.2 مليون جنيه مقارنة مع نحو 189.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

وذكر المصرف إن التمويلات والتسهيلات الممنوحة للعملاء تجاوزت 61 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي بينما بلغت قيمة ودائع العملاء أكثر من 110.5 مليار جنيه.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار