Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزير التموين: مد فترة الأوكازيون حتي 21 مارس القادم

أصدر الاستاذ الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجاره الداخليه، قراراً وزارياً بمد فتره  الأوكازيون، لمدة أسبوعين إضافيين علي أن ينتهي في 21 مارس بدلا من 5 مارس القادم.

وقال أحمد كمال، معاون الوزير لشؤون المشروعات والإعلام، أن عدد المحال التي شاركت في التصفية الموسمية الأولى حتي الآن وصل إلي 3 آلاف محال متنوع مابين ملابس ومصنوعات جلديه وأداوات منزليه مشيراً إلي أن قرار وزير التموين، بمد الأوكازيون يستهدف  تنشيط التجاره الداخليه واستفاده المواطن من التخفيضات.

كان وزير التموين والتجاره الداخليه، قد أصدر قراراً ببدء الأوكازيون في الربع الاول فبراير الجاري، ولمدة شهر وأن يكون لكل محال أسبوعين.

كما شدد القرار الصادر على إلزام الجهات المشاركة فى التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية.

الأوكازيون يستهدف خلق حالة رواج تجاري

وشدد أيضاً على إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع فى التصفية مقترناً به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلعة خلال الشهر السابق على التصفية.

وأكد أحمد أبو الفضل، رئيس الإداره المركزيه للرقابه،أن الهدف من الأوكازيون هو خلق حالة رواج تجاري، مشيراً إلي أن الأوكازيون يزيد من القوه الشرائية للمواطن بسبب التخفيضات الموجودة علي السلع.

ونوه إلى أن توجيهات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، للجهات الرقابية هى التأكد من جودة المنتج ووضع سعرين على السلعة سعر قبل  بدء التصفية وسعر بعد دخول المحال فى التصفية الموسمية.

 ولفت إلى أن مديريات التموين بالمحافظات تستقبل الطلبات من أصحاب المحال التجارية التي ترغب بالمشاركة فى التصفية الموسمية الأولى.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار