Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

السلع التموينية تتعاقد على شراء 120 ألف طن ذرة صفراء أوكراني

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية، اليوم الثلاثاء، تعاقدها على شراء 120 ألف طن متري من الذرة الصفراء الأوكرانية في ممارسة دولية.

وكانت الهيئة أعلنت الأحد الماضي، عن مناقصة لتوريد 50 ألف طن على الأقل من الذرة الصفراء المستوردة للشحن في الفترة من 15 إلى 25 مارس أو من 26 مارس إلى الخامس من أبريل.

وبحسب بيان أصدرته الهيئة، فإن السداد بتسهيلات موردين 180 يوما و270 يوما ويلتزم المورد بتقديم السعرين وستختار الهيئة من بينهما بما يحقق مصلحة الهيئة، الشراء لصالح الشركة العامة للصوامع والتخزين (الجهة المستلمة).

ولفتت الهيئة إلى أن الموعد النهائي لتقديم عروض مناقصة توريد الذرة الصفراء هو اليوم الثلاثاء 13 فبراير.

ووفق البيانات الرسمية، التي قدمها وزير التموين، علي مصيلحي، لمجلس النواب في يناير ، فإن مصر تستورد نحو 55% من احتياجاتها من الذرة من الخارج.

وبلغت المساحات المحلية لزراعات الذرة الصفراء خلال العام الماضي نحو 150 ألف فدان فقط، من نحو 3.5 مليون فدان لزراعة بالذرة بشكل عام، وفق بيانات وزارة الزراعة.

وكان  وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أكد أن معارض أهلا رمضان بالمحافظات سوف تفتح أبوابها أمام المواطنين فى منتصف الشهر الجارى، وأنه سيتم إنشاء 3 معارض رئيسية بكل محافظة كحد أدنى بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة ولمن من يريد من اصحاب منافذ جمعيتى.

ولفت الوزير إلى أنه يوجد تعاون وتنسيق بين الغرف التجارية والمحافظين للتوسع فى إنشاء معارض أهلا رمضان والشوادر أيضا، موضحا أن السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية سوف تشارك فى معارض أهلا رمضان.

وضخت وزارة التموين كميات كبيرة من منتجات الخضراوات والفاكهة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة بأسعار مخفضة من 20 إلى 25%، كما توفر الوزارة السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية  ضمن مقررات شهر فبراير الجاري، ويتم صرف المنتجات بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقة التموينية .

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار