Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أبرز مشروعات الأبراج بشراكة مصرية خليجية في السوق العقاري المصري.. إنفوجراف

جذبت مشروعات الأبراج في السوق العقاري المصري خلال السنوات الماضية العديد من الشركات العقارية لتنفيذ مشروعات جديدة، وذلك مع اتجاه الحكومة المصرية للتوسع في مشروعات الأبراج متعددة الاستخدامات ومنها البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية الجديدة الأعلى في أفريقيا، بارتفاع نحو 385 مترًا التي تنفذه شركة cscec الصينية باستثمارات وصلت إلى 3 مليارات دولار.

وتنفذ عدة شركات باستثمارات مصرية خليجية في الوقت الحالي، العديد من الأبراج ، فيما تتفاوض أخرى على مشروعات، وتتركز المشروعات في مدينة العاصمة الإدارية الجديدة ومنطقة المعادي في محافظة القاهرة، وأيضا في العلمين الجديدة، وذلك بأنشطة متنوعة تشمل التجاري والإداري والسكني والفندقي، وفي الإنفوجراف الآتي سوف نستعرض أبرز تلك المشروعات.

 

 

وفي الوقت الحالي تدرس شركة العاصمة الإدارية الآن 3 طلبات تقدمت بها شركة مصرية وشركتان من الكويت، يرغبون في الحصول على أراضي في المرحلة الأولى ودفع قيمتها بالدولار، وفق ما علمته نشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم» من مصادر في الشركة، مؤخرا موضحة أن الأراضي المطلوبة في منطقة الداون تاون وعلى النهر الأخضر.

وأشارت المصادر، إلى أن شركة العاصمة الإدارية أعطت أولوية خلال الفترة الماضية للمشتثمرين الراغبين في الحصول على أراضي بالدولار، وذلك لزيادة موارد الشركة من جانب، ولإعطاء ميزة للمساحات المتبقية من المرحلة الأولى، والتي تصل مساحتها إلى نحو 5 آلاف فدان.

وتسير شركة العاصمة الإدارية الجديدة وفق الآليات التي أعلنت عنها وزارة الإسكان، بنهاية العام الماضي، بشأن تخصيص الأراضي الاستثمارية بالمدن الجديدة وفقًا للطلب، وذلك للشركات، بالشراء بالدولار الأميركي من الخارج.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار