Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

هوندا تدرس بناء مصنع سيارات كهربائية في كندا باستثمارات 14 مليار دولار

تدرس شركة هوندا موتور خطة لبناء مصنع للسيارات الكهربائية في كندا باستثمار يصل إلى 14 مليار دولار، حسبما ذكرت صحيفة نيكاي اليابانية.

وقالت نيكاي إن الشركة، التي تدرس مواقع عدة أحدها بجوار مصنع سيارات حالي في أونتاريو، يُتوقع أن تتخذ قراراً بحلول نهاية العام قبل تشغيل الموقع الجديد بحلول عام 2028. ولم تحدد الصحفية كيف حصلت على المعلومات.

وأضافت نيكاي أن المشروع قد يشمل أيضاً إنتاج البطاريات داخلياً، وسيمثل ثاني مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية لشركة هوندا في أميركا الشمالية إذا مضى وفق الخطة الموضوعة له.

وكانت قد وقّعت مُصنّعة السيارات الكهربائية الفيتنامية فين فاست أوتو اتفاقية مع ولاية هندية لاستثمار ما يصل إلى ملياري دولار، وذلك في إطار سعي الشركة لدخول ثالث أكبر سوق للسيارات على مستوى العالم.

قالت الشركة في بيان لها إن الاتفاقية ستمهّد السبيل أمام فين فاست لإقامة منشأة متكاملة للسيارات الكهربائية في ولاية تاميل نادو الواقعة في جنوب الهند. وأضافت أن الاستثمار المبدئي سيبلغ 500 مليون دولار، دون أن تقدم مزيداً من التفاصيل.

ذكرت الشركة أنه من المقرر أن يبدأ تأسيس المنشأة خلال العام الجاري. وأشارت إلى أن المشروع ستبلغ طاقته الإنتاجية 150 ألف وحدة سنوياً.

أعلنت الشركة عن تعيين مؤسس الشركة الأم، فام نات فونغ، رئيساً تنفيذياً جديداً لها، وأصبح الرئيس التنفيذي الحالي لي ثاي ثو ثوي رئيساً لمجلس إدارة الشركة. وقالت إن هذا هو الوقت المناسب لتشكيل قيادتها مع دخولها المرحلة التالية من مسيرة تطورها.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار