Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة تسلا تستدعي جميع سياراتها بأميركا

استدعت شركة تسلا نحو 2.2 مليون سيارة -جميع سياراتها المباعة في أميركا تقريباً- في أزمة جديدة ذات صلة بالسلامة ضد الشركة التي يديرها إيلون ماسك، بحسب سي إن بي سي عربية.

وبدأت شركة السيارات الكهربائية في إصدار تحديث جديد مجاني لما يعرف بالبرمجة عبر الهواء والمعروف أيضًا باسم البرمجة عن بعد وتتضمن هذه الأنظمة المدمجة الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وصناديق الأجهزة اللوحية والسيارات ومعدات الاتصالات السلكية واللاسلكي لنحو 2.2 مليون سيارة.

وأصدرت الشركة هذا التحديث بعدما حذرت الجهات التنظيمية من أن هناك مشكلة في أضواء التحذير قد تجعل السيارة أكثر عرضة للحوادث.

وأشارت إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة إلى أن أضواء التحذير المزودة بحجم خط صغير قد تجعل معلومات السلامة الهامة على لوحة القيادة صعبة القراءة بما يزيد من خطر وقوع حوادث. ومع ذلك أكدت الإدارة أنه لم يتم الإبلاغ عن أي حوادث مرتبطة بتلك المشكلة.

وينطبق قرار الاستدعاء على موديلات محددة من سيارات X وS وY و 3 Models وكذلك شاحنة Tesla الجديدة Cybertruck.

وكانت شركة تسلا استدعت أكثر من مليوني سيارة في ديسمبر في أميركا ومجهزة بنظام القيادة الذاتية المتقدمة  Autopilot، ووصف وقتها بأنه الاستدعاء الأكبر في تاريخ الشركة.

وفي سياق منفصل، حققت الشركة أرباحاً للسهم بقيمة 71 سنتاً في الربع الأخير من العام الماضي، وهو مستوى أفضل من التوقعات البالغة 74 سنتاً للسهم، فيما بلغت الإيرادات 25.17 مليار دولار.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار