Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

تطبيق ثريدز يتراجع بشكل حاد على مستوى عدد المستخدمين

بعد  ايام من الانطلاقة القوية لأحدث تطبيقات Meta، شهد Threads تراجعاً كبيراً على مستوى عدد المستخدمين النشطين يومياً وكذلك الوقت الذي يقضونه في تصفحه.

وبحسب سي إن بي سي، كان إجمالي عدد مستخدمي Threads تجاوز 100 مليون بعد 5 أيام فقط من انطلاقه، ليصبح الأسرع نمواً في التاريخ.

لكن أحدث البيانات أشارت إلى أن الزخم الذي اكتسبه التطبيق المنافس لـTwitter قد تراجع بعد ذلك.

وقال أنتوني بارتولاتشي، مدير إداري في شركة الاستخبارات التسويقية Sensor Tower لـCNBC إنه بعد الانطلاقة القياسية لـThreads، شهد التطبيق تراجعاً كبيراً في تفاعل المستخدمين.

وأضاف: على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، انخفض إجمالي عدد المستخدمين النشطين يومياً على التطبيق بنحو 20% مقارنة بيوم السبت.

وتابع: “أما الوقت الذي يقضيه المتابعون في تصفح التطبيق فتراجع 50% من 20 دقيقة إلى 10 دقائق”.

وأشار بارتولاتشي إلى أن تلك النتائج المبكرة تشير إلى أنه بالرغم من الصخب الذي صاحب Threads أثناء انطلاقه، فإنه لا يزال أمامه مهمة صعبة لاقتطاع مساحة من روتين معظم مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

كما أظهرت بيانات منفصلة لـSimilarweb نتائج مشابهة، إذ تراجع عدد المستخدمين النشطين يومياً بأكثر من 25% بين ذروته في السابع من يوليو تموز ويوم الإثنين الماضي وذلك على مستوى مستخدمي Android على مستوى العالم.

وأشارت بيانات Similarweb إلى انخفاض في أوقات استخدام Threads بأكثر من النصف، مع تراجع مقدار الوقت الذي يقضيه المستخدمون الأميركيون في تصفح التطبيق من 20 دقيقة في السادس من يوليو تموز إلى 8 دقائق فقط في العاشر من الشهر نفسه.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار