Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

انخفاض شحنات سيارات تسلا في الصين للمرة الثالثة بنسبة 6.6%

انخفضت شحنات سيارات تسلا من مصنعها في شنغهاي خلال مايو، وذلك للمرة الثالثة هذا العام، على عكس النمو القوي للمنافسين، ما يضيف إلى مؤشرات المنافسة الشرسة لكسب العملاء في الصين.

حيث تراجعت شحنات سيارات تسلا التي تشمل سيارات البيع المحلي وكذلك للتصدير، بنسبة 6 6 % موازنة بالعام السابق لتصل إلى 72,573 مركبة، وفقا للبيانات الأولية من جمعية سيارات الركاب الصينية اليوم الثلاثاء، لكن هذه زيادة بـ 17 % موازنة بشهر أبريل الماضي، وفقا للبيانات.

وقدرت مبيعات الجملة في جميع أنحاء الصناعة بالنسبة إلى مركبات الركاب العاملة بالطاقة الجديدة بنحو 910 آلاف وحدة، بزيادة حوالي 35 % عن العام الماضي، مما يشير إلى أن الطلب لا يزال مدعوما بخصومات الأسعار التي يقدمها صانعو السيارات الكهربائية وأوجه الدعم الحكومية.

في الوقت الذي تكافح فيه شركة صناعة السيارات الكهربائية التابعة لإيلون ماسك للحفاظ على زخم النمو في أكبر سوق لها بالخارج، ازدهرت مبيعات شركات صناعة السيارات المحلية.

بلغ عدد شحنات شركة بي واي دي. BYD Co، وهي العلامة التجارية الأكثر مبيعا في الصين، 330,488 مركبة في مايو، بزيادة 38 % عن العام الماضي.

كما أظهرت مجموعة من الإصدارات الأخيرة أرقاماً قوية لشركات نيو .Nio Inc و اكس بنغ Xpeng Inc ولي اوتو Li Auto Inc.

ولا يزال قطاع السيارات الكهربائية في الصين يتسم بالتنافسية الشديدة، حيث اضطرت شركات صناعة السيارات إلى اللجوء إلى الخصومات والطرح السريع للنماذج الجديدة لجذب المستهلكين. أحدث طراز جديد تماماً أطلقته تسلا وهو سايبر ترك غير متوفر في الصين. سجل الطراز موديل واي أفضل مبيعات الشركة، الذي طُرح لأول مرة في عام 2019.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار