Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أرباح بي واي دي السنوية دون التوقعات مع تراجع الطلب

جاءت أرباح شركة بي واي دي أدنى من توقعات المحللين، كنتيجة لتراجع الطلب على السيارات التي تعمل بالبطاريات في أواخر العام الماضي، بحسب الشرق بلومبرج.

قالت الشركة يوم الإثنين، في إفصاح لبورصة شنتشن، إن صافي الدخل الأولي لعام 2023 ارتفع بما لا يقل عن 75% عن العام السابق إلى ما بين 29 مليار يوان «4 مليارات دولار» و31 مليار يوان، غير أن الدخل الإجمالي أقل من متوسط تقديرات المحللين البالغ 31.5 مليار يوان.

انخفض سهم الشركة بنحو 4%، ما أدى إلى زيادة الخسائر خلال العام الماضي إلى ما يقرب من 37%.

باعت الشركة أكثر من 526 ألف سيارة كهربائية في الربع الأخير من عام 2023، متجاوزة شركة تسلا لأول مرة ومحققة أعلى مبيعات على مستوى العالم. كان النمو مدفوعاً بشكل أساسي بتشكيلة كبيرة من طرازاتها رخيصة الثمن في الصين.

شأنها شأن شركات تصنيع السيارات الكهربائية الأخرى، تعرضت شركة بي واي دي لحرب أسعار في الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم.

في نوفمبر، قامت شركة تصنيع السيارات الكهربائية التي يقع مقرها الرئيسي في شنتشن بتخفيض طرازاتها الشهيرة، تشين وهان وتانج، بما يصل إلى 10 آلاف يوان في محاولة للوصول إلى مستهدف التسليم السنوي.

إضافةً إلى ذلك، أثرت التوترات الجيوسياسية على الشركة، فقد كانت إحدى ثلاث شركات تصنيع للسيارات الكهربائية تخضع لمزيد من تحقيقات المفوضية الأوروبية لمكافحة الدعم، وذلك لتحديد ما إذا كان دعم الحكومة الصينية قد أعطى الشركات ميزة غير عادلة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار