Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة تابي تعتمد الرياض مقرا رئيسيا قبل إدراجها ببورصة السعودية

وقّعت شركة تابي (Tabby)، شركة التكنولوجيا المالية، مذكرة تفاهم مع وزارة الاستثمار السعودية، ستعتمد بموجبها العاصمة الرياض مقرّاً رئيسياً لها، قبيل عملية طرح أسهمها للاكتتاب العام في السوق المالية السعودية، بحسب تغريدة على حساب الوزارة على منصة “X” (تويتر سابقاً).

تتخذ “تابي” من دبي مقرّاً، وهي متخصصة بخدمة الدفع الآجل المعروفة باسم “اشترِ الآن وادفع لاحقاً”.

مطلع العام الحالي، جمعت “تابي” 58 مليون دولار من مستثمرين من بينهم “سكويا كابيتال إنديا” (Sequoia Capital India) في جولة تمويل دفعت تقييم الشركة الناشئة إلى 660 مليون دولار.

وأفصحت “تابي”، حينها، أن “باي بال فنتشرز” (PayPal Ventures) شاركت في جولة زيادة رأس المال من الفئة (C)، إلى جانب “مبادلة للاستثمار”، وشركة رأس المال الاستثماري السعودية “إس تي في” (STV).

خدمات الدفع الآجل في السعودية تجذب المزيد من المتسوقين

رغم حداثة عهد سوق خدمات الدفع الآجل في السعودية، فإن هذه السوق تسجل معدلات نمو مرتفعة بدعم من الإقبال الكبير الذي تشهده من قِبل المستهلكين.

وتضاعف إجمالي قيمة المبيعات من خلال خدمة “اشترِ الآن وادفع لاحقاً” 5 مرّات تقريباً في عام واحد ليصل إلى 8.7 مليار ريال (2.3 مليار دولار) في 2022، بعدما كان قد تضاعف 128 مرة من 14 مليون ريال في 2020 إلى 1.8 مليار ريال عام 2021، كما بيّن التقرير السنوي للتقنية المالية الصادر عن البنك المركزي السعودي مطلع شهر سبتمبر.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار