Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مصر تستهدف زيادة صادراتها الرقمية إلى 8 مليارات دولار في 2024

قال مسؤول حكومي إن مصر تستهدف زيادة صادراتها الرقمية بنسبة 30% بنهاية العام الجاري لتتجاوز 8 مليارات دولار في مقابل 6.2 مليار دولار خلال العام الماضي.

وأضاف المسؤول في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية لموقع العربية بيزنس أن النمو في صادرات مصر الرقمية خلال العام الجاري يستند إلى مؤشرات قوية لزيادة صادرات خدمات التعهيد، والتى تطمح الهيئة لوصول صادراتها إلى 5.5 مليار دولار بنهاية العام الجاري مقابل 3.7 مليار دولار خلال 2023.

صادرات التعهيد ستحافظ على معدل نمو مرتفع يتجاوز 50%

وأوضح المسؤول أن صادرات التعهيد ستحافظ على معدل نمو مرتفع يتجاوز 50% خلال العام الجاري لتتجاوز حصتها 68% من إجمالي الصادرات الرقمية المصرية في مقابل حصة اقتربت من 60% خلال العام السابق.

وقال إن نمو صادرات التعهيد يرجع إلى سياسة الحكومة خلال السنوات الأخيرة بالعمل على جذب الشركات العالمية لضخ استثمارات في مصر، إذ أنه تم توقيع اتفاقيات مع 74 شركة عالمية ومحلية منذ نوفمبر 2022 لإنشاء 85 مركز تعهيد.

وأضاف أن مصر تمتلك فرصا قوية في تصدير البرامج المدمجة تشمل برامج إلكترونية تتعلق بالسيارات والأجهزة الكهربية المختلفة وهى أعلى خدمات التعهيد سعرا ويستطيع المبرمج الواحد تحقيق دخل سنوي منها يتراوح بين 100 إلى 300 ألف دولار سنويا.

وارتفع عدد العاملين في التعهيد بمصر من 105 آلاف متخصص في نهاية 2022 إلى 130 ألف متخصص بنهاية العام 2023، بزيادة تبلغ 24%، وفق بيانات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار