Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة إيه بي بي تطلق محركات متزامنة خالية من المغناطيس بكفاءة فائقة

أطلقت شركة ايه بي بي أحدث تقنيات المحرك المتزامن للمقاومة المثبت الخالي من المغناطيس magnet-free SynRM design والذي يقدم مستوى كفاءة الطاقة المرتقب لمحركات IE6وبذلك تصبح ايه بي بي هي أول شركة تقدم هذه التقنية الحديثة.

تقليل تكاليف الطاقة وزيادة الإنتاجية

وأكدت الشركة  أن هذه المحركات ستجذب العملاء الذين يرغبون في حماية محركاتهم في المستقبل من خلال اعتماد أعلى مستوى من كفاءة الطاقة المتاحة تجارياً. فمن خلال اعتماد محركات IE6 فائقة الكفاءة سيتمكن المستخدمون من تحقيق فوائد ملموسة تشمل فوائد تقليل تكاليف الطاقة وزيادة الإنتاجية مما يمكنهم من المضي قدماً في الأهداف الحالية للأستدامة.

تحسين كفاءة المحركات

وعقب ستيفان فلويك، رئيس قسم محركات الجهد المنخفض التابعة للجنة، قطاع الحركة بايه بي بي على أهمية هذه التقنية الجديدة في تحسين كفاءة المحركات وتوفير الطاقة قائلا: “تعد الأنظمة التي تعمل بالمحركات في المنشآت الصناعية من أعلى النظم استهلاكا للكهرباء، وبالتالي فإن زيادة كفاءتها إلى أقصى حد يوفر فرصا وإمكانات هائلة لخفض الانبعاثات والمساعدة في تحقيق أهداف تغير المناخ.

وقال: إن استخدام المحركات المتزامنة للمقاومة الجديدة الخالية من المغناطيس magnet-free SynRM motors التي تصل إلى مستويات الكفاءة المرتقبة ل IE6 في المستقبل سينقل أيضاً حلول توفير الطاقة إلى أفاق جديدة.

بديل مباشر للمحركات القديمة

وتابع: المحرك المتزامن للمقاومة IE6 هو نفس حجم المحرك الحثي IE3 المكافئ، فهو يعتبر بديلا سهلا ومباشرا للمحركات القديمة. وبالتالي فإنه يسمح للعملاء بالترقية إلى منتجات حديثة وعالية الكفاءة مما يضمن استدامة عملياتهم في المستقبل في مواجهة تقلبات تكاليف الطاقة العالمية”.

وفي إطار مساندة جهود الدولة المصرية لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتغير المناخي 2050 تعاونت ايه بي بي مع وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات (GOEIC) لتتبرع بمختبر لفحص كفاءة استخدام الطاقة في المحركات الكهربائية، حيث يعمل المختبر على تقييم كفاءة المحركات المستوردة، بسعة اختبار تصل إلى 75 كيلووات، بالإضافة إلى تطوير ضوابط جودة المحركات الكهربائية التي تُشَغَل بأقصى قدرة.

300 مليون نظام تشغيل يعمل بالمحركات

قال المهندس أحمد رضوان المدير الأقليمي لقطاع الحركة بأفريقيا و الشرق الأوسط،: تُعَد المحركات الكهربائية الصناعية مسؤولة عن 70% من اجمالي استهلاك الكهرباء في القطاع الصناعي، مع وجود أكثر من 300 مليون نظام تشغيل يعمل بالمحركات الكهربائية في جميع أنحاء العالم.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار