Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بعد اصابته بعطل فني.. عودة فيسبوك للعمل

عاد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إلى العمل مجددا بعد توقف عن العمل نحو الساعة بسبب عطل فني، حيث شهدت المنصة التي تمتلكها شركة ميتا منذ قليل عطلا فنيا أدي لخروج المستخدمين من التطبيق، وعدم قدرتهم لتسجيل الدخول مجددا، مما أدي لتوقف كافة الحسابات علي المنصة.

وسجلت حسابات المستخدمين خروجا تلقائيا من على الهواتف الذكية أو من على أجهزة اللاب توب في مصر حوالي الساعة الخامسة والنصف مساءا مما أجبر العديد منهم على إعادة تسجيل الدخول إلى حساباتهم دون جدوى.

وكان فيسبوك تعرض لخلل تقني منذ عدة أشهر، عرف بالله ارسال طلبات الصداقة بشكل عشوائي.

وكان بمجرد دخولِ الشخص لملف مُستخدِم آخر يتم إرسال طلب صداقة تلقائي، دون إذن المستخدِم الثاني.

وتسبب العطل التقني الذي أصاب الفيسبوك في غضب المستخدِمين خاصة أنه اخترق جُزءا من الخصوصية بالشكل الذي خالف ميثاق الارتباط بمنصة الفيسبوك.

كما أثار هذا العطل تكهناتٍ حول اعتباره عطلا تقنيا أو نتيجةَ اختراق أمني.

وخلال العام الماضي، خسرت شركتا ألفابيت وميتا (فيسبوك)، سيطرتهما على سوق الإعلانات الرقمية بالولايات ‏المتحدة، وجاءت خسائر الشركتين، بعد سنوات من تصدرهما هذا السوق، وذلك نتيجة المنافسة الشديدة من ‏شركات مثل أمازون، وتيك توك، ومايكروسوفت، وآبل.‏

وتشير التوقعات إلى أن نصيب فيبسوك وميتا، من إيرادات الإعلانات الرقمية بالسوق ‏الأميركي سوف ينخفض بنسبة 2.5% إلى 48.4% خلال العام الماضي.

وتعد هذه ‏المرة الأولى التي لا تستحوذ فيها الشركتان على حصة الأغلبية منذ عام 2014.‏

كما أن هذه البيانات سوف تمثل الانخفاض الخامس على التوالي لحصة الشركتين في سوق الإعلانات الرقمية من ذروتها المسجلة عام 2017 عند 54.7%، ‏ومن المتوقع أن تصب النسبة إلى 43.9% في عام 2024.‏

أما على الصعيد العالمي، فإن حصة فيسبوك وألفابيت في سوق الإعلانات الرقمية قد ‏انخفضت بنسبة 1% لتسجل 49.5% في عام 2022.‏

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار