Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

انخفاض الأسهم الأوروبية بسبب قرار أسعار الفائدة

انخفضت أسهم الأسواق الأوروبية اليوم الثلاثاء، مع تعثر الزخم الإيجابي الذي شهدته الأيام القليلة الماضية في وقت يتطلع المستثمرون إلى قرار سعر الفائدة الأخير للبنك المركزي الأوروبي -في وقت لاحق- من هذا الأسبوع.

حيث أغلق مؤشر الأسهم الأوروبية Stoxx 600 منخفضا بنسبة 0.5 %، مع تراجع جميع البورصات الرئيسة ومعظم القطاعات وخسرت أسهم شركات التعدين 2.3 %، في حين كانت أسهم الرعاية الصحية أكبر الرابحين، مضيفة 0.8 %
وانخفض مؤشر CAC الفرنسي بنحو 0.75 %، وخسر مؤشر Dax الألماني بنحو 1.02 %، فيما تراجع مؤشر فوتسي البريطاني بنسبة 0.37 %.

وتراجعت أسهم البنوك 2 1 %، مع سهم يوني كريديت Uni Credit الإيطالي حيث خسر ما يزيد عن 4 %،.
إلى ذلك، ارتفعت أسهم ميرسك لمدة وجيزة إلى قمة المؤشر لكنها أغلقت منخفضة بنسبة 0.6 %، بعد أن رفعت شركة الشحن الدنماركية العملاقة توجيهات أرباح العام بأكمله حيث أشارت إلى استمرار اضطراب التجارة في البحر الأحمر.
وتتوقع الأسواق على نطاق واسع أن يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة -للمرة الأولى- منذ عام 2019، عندما يجتمع صناع السياسات يوم الخميس، لكن المستثمرين سيراقبون عن كثب لمعرفة ما إذا كانت قراءة التضخم في منطقة اليورو الأعلى قليلا من المتوقع والتي صدرت يوم الجمعة ستؤثر على قرار البنك المرتقب

وعلى صعيد البيانات، ارتفعت معدلات البطالة الألمانية أكثر من المتوقع في مايو، مما يقوض آمال التعافي في أكبر اقتصاد في أوروبا. قالت وكالة العمل الفيدرالية يوم الثلاثاء إن عدد العاطلين عن العمل ارتفع بمقدار 25000 على أساس معدل موسمي، وهو ما يزيد عن الرقم 10000 الذي توقعته رويترز.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار