Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

انتعاش الأسهم الآسيوية قبيل صدور بيانات التضخم الأميركية

شهدت الأسهم الآسيوية، والعقود المستقبلية للأسهم الأميركية والأوروبية، ارتفاعاً  قبيل صدور بيانات التضخم الأميركية المنتظرة في وقت لاحق من اليوم الخميس، والتي ستساعد في توضيح المسار المستقبلي لسياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وصعدت مؤشرات الأسهم في أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية، فيما جرى تداول مؤشرات الأسهم في هونج كونج والبر الرئيسي الصيني ضمن نطاقات ضيقة في الجلسة الافتتاحية.

وتقدمت العقود المستقبلية للأسهم الأميركية، مما ضاعف المكاسب التي سجلتها أمس الأربعاء عندما أغلق مؤشر “إس أند بي 500” مرتفعاً بنسبة 0.6%، وصعد مؤشر “ناسداك 100” بنسبة 0.7%.

ومددت هذه التحركات انتعاش أسهم شركات التكنولوجيا التي شهدت عمليات بيع مكثفة الأسبوع الماضي، كما تأتي قبل موسم إعلان أرباح الربع الرابع، والذي يبدأ على نطاق واسع مع عدد كبير من نتائج البنوك غداً الجمعة، وارتفعت عقود مؤشر “يورو ستوكس 50” على مستوى المنطقة اليوم الخميس.

ووضعت المكاسب التي حققتها الأسهم اليابانية مؤشرات الأسهم الرئيسية في البلاد على طريق إعادة اختبار أعلى مستوياتها في ثلاثة عقود، والتي سجلتها في الجلسة السابقة.

 وتعكس قوة الأسهم اليابانية جزئياً ضعف الين، الذي انخفض إلى أدنى مستوى خلال شهر مقابل الدولار أمس الأربعاء، وكان أقوى بشكل معتدل فقط في وقت مبكر من اليوم الخميس مع ضعف مؤشر الدولار.

فى سياق متصل، ارتفع اليوان في المعاملات الخارجية بشكل طفيف، حيث قرر البنك المركزي الصيني تحديد السعر المرجعي للعملة عند أقوى مستوى منذ نوفمبر مقارنة بالتقديرات، في علامة على الدعم من البنك المركزي بعد التراجع الأخير.

كانت سندات الخزانة الأميركية ثابتة على نطاق واسع في التعاملات الآسيوية المبكرة بعد الانخفاضات التي مُنيت بها في الجلسة السابقة.

واستقر العائد على السندات لأجل 10 سنوات فوق 4% يوم الأربعاء، وارتفعت عوائد السندات الأسترالية والنيوزيلندية في وقت مبكر من تعاملات اليوم.

ويستعد المستثمرون لتداولات مضطربة عندما تصدر بيانات أسعار المستهلكين الأميركية في وقت لاحق اليوم. وقلص تجار السندات رهاناتهم على مكاسب سندات الخزانة هذا الشهر، وتظهر سوق عقود المقايضة فرصاً أقل لتخفيضات بنك الاحتياطي الفيدرالي المتوقعة لأسعار الفائدة بحلول مارس المقبل، مقارنة بالتقديرات في أواخر العام الماضي.

فيما  ارتفع الميزان التجاري الأسترالي لشهر نوفمبر أكثر من المتوقع مع انخفاض الواردات ونمو الصادرات بما تجاوز التوقعات. ومن بين البيانات الأخرى التي سيتم إصدارها مؤشر ثقة المستهلك في اليابان، وبيانات الإقراض الجديدة لشهر ديسمبر، فضلاً عن بيانات المعروض النقدي في الصين المتوقع صدورها اليوم، كما سيقوم البنك المركزي في كوريا الجنوبية بإصدار قرار السياسة النقدية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار