Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

السيادي السعودي يطرح صكوكا مقومة بالدولار بقيمة 3.5 مليار دولار

كشف صندوق الاستثمارات العامة السعودي اليوم الخميس 29 من أكتوبر تسعير طرحه الأول من الصكوك الدولية المقومة بالدولار، حيث بلغ إجمالي الطرح 3.5 مليار دولار (أكثر من 13 مليار ريال سعودي).

وبحسب سي إن بي سي، توزع الطرح على شريحتين، الأول بقيمة بقيمة 2.25 مليار دولار (ما يعادل 8.4 مليار ريال سعودي)، لصكوك مدتها 5 سنوات، تستحق عام 2028.

أما الشريحة الثانية فبقيمة 1.25 مليار دولار (ما يعادل 4.69 مليار ريال سعودي)، لصكوك مدتها 10 سنوات وتستحق عام 2033.

ومن المقرر إدراج طرح الصكوك المقومة بالدولار في سوق الأوراق المالية الدولية في بورصة لندن، وتجاوزت نسبة التغطية سبعة أضعاف إجمالي الإصدار.

هذا ووصل المجموع الكلي لطلبات الاكتتاب إلى أكثر من 25 مليار دولار (94 مليار ريال سعودي تقريباً).

وكان صندوق الاستثمارات العامة أعلن الشهر الماضي عن اكتمال بيع حصته البالغة 10.92٪، والتي ‏تعادل 455,8,186 سهماً في شركة الغاز والتصنيع الأهلية «غازكو» وذلك من خلال صفقة بيع خاصة، بقيمة 491.19 مليون ريال‎.‎‏

وقامت ‏شركة جدوى للاستثمار بصفتها مديراً بشراء الحصة لصناديقها الاستثمارية المدارة ‏من قبلها ومحافظ عملائها.‏

قال إياس الدوسري، مدير إدارة الاستشارات الاستثمارية في ‏الإدارة العامة لاستثمارات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في صندوق ‏الاستثمارات العامة: تأتي هذه الصفقة ضمن استراتيجية صندوق الاستثمارات ‏العامة لتدوير رأس المال عبر بيع حصص في الشركات الناضجة المملوكة ‏للصندوق وإعادة استثمار المتحصلات في تطوير قطاعات جديدة وواعدة في ‏الاقتصاد المحلي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار