Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الإمارات تصدر صكوك خزينة بقيمة 1.1 مليار درهم

أعلنت وزارة المالية الإماراتية، اليوم الثلاثاء، أنها تلقت طلبا قويا على إصدار صكوك خزينة من شريحتين لأجل ثلاث وخمس سنوات بقيمة إجمالية 1.1 مليار درهم.

وأضافت الوزارة على منصة إكس، أنها تلقت عطاءات بقيمة 7.6 مليار درهم أي بما يتجاوز المعروض 6.9 مرة، بحسب «العربية».

وأشارت الوزارة إلى أن العائد بلغ خمس نقاط أساس فوق سندات الخزانة الأميركية ذات الأجل المماثل.

وصكوك الخزينة الإسلامية هي أوراق مالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية تصدرها الحكومة الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة ويتم بيعها في الأسواق المحلية بالدرهم الإماراتي.

ويتمثل الهدف الرئيسي لإصدار صكوك الخزينة الإسلامية في العملة المحلية في دعم بناء سوق صكوك بالعملة المحلية والاستفادة من سوق الصكوك العالمي المتنامي، واستقطاب الأموال للحكومة الاتحادية من قاعدة واسعة من المستثمرين المحليين والعالميين، وتوفير السيولة لتمويل مشاريع تنموية استراتيجية.

على صعيد أخر أعلنت مجموعة الإمارات للاتصالات (إي آند)، نمو الأرباح الموحدة العائدة للمساهمين 3% إلى 10.3 مليار درهم في 2023.

وقالت الشركة في بيان إلى بورصة أبوظبي، إن إيراداتها الموحدة زادت 2.5% إلى 53.7 مليار درهم في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر الماضي.

وعزت الشركة نتائجها إلى ما وصفته بالأداء التجاري المتميز والنمو القوي للاقتصاد الإماراتي والأسواق الدولية بصفة عامة، بالإضافة إلى ارتفاع الطلب على الخدمات الرقمية.

لكنها أشارت إلى أن الإيرادات تأثرت بتقلبات أسعار صرف العملات الأجنبية في أسواقها الدولية.

وتبحث مجموعة الإمارات للاتصالات، فرص التوسع في الأسواق الناشئة بجانب تركيزها على أسواق أوروبا.

وأكدت الشركة الإماراتية، إن ذلك يأتي في إطار تنويع مصادر الدخل، بحسب حاتم دويدار الرئيس التنفيذي للشركة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار