Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مصر للصرافة تجمع عملات أجنبية بقيمة 2.8 مليار جنيه منذ التعويم

جمعت شركة مصر للصرافة 2.85 مليار جنيه من حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية، منذ قرار البنك المركزي المصري بتحرير أسعار الصرف في 6 مارس، وحتى أمس الأربعاء 27 مارس، وفق عادل فوزي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للصرافة.

وقال فوزي إن الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر من التنازلات التي تمت خلال تلك الفترة في شركة مصر للصرافة، حيث وصلت حصته إلى نحو 62%، وهو ما يأتي مع الإقبال المستمر من العملاء لبيع العملات الأجنبية.

عادل فوزي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للصرافة
عادل فوزي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للصرافة

وأوضح أن عدد فروع شركة مصر للصرافة يصل إلى 71 فرعا موزعة على جميع محافظات مصر، ويبلغ رأسمالها 360 مليون جنيه.

وفي اجتماعها الاستثنائي يوم 6 مارس، قررت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

ورأت اللجنة أن قرار رفع أسعار العائد الأساسية بمقدار 600 نقطة أساس سيساعد في تقييد الأوضاع النقدية على نحوٍ يتسق مع المسار المستهدف لخفض معدلات التضخم، وسيتم الإبقاء على تلك المستويات حتى يتقارب التضخم مع مساره المنشود، كما تم ترك أسعار صرف العملات وفق آليات السوق.

وكان البنك المركزي المصري كشف بداية مارس، أن صافي احتياطي النقد الأجنبي ارتفع إلى 35.3 مليار دولار في نهاية فبراير 2024.
الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار