Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

هيرميس تتم الطرح الأولي لشركة لومي للتأجير بقيمة 290 مليون دولار

أعلنت إي إف چي هيرميس، عن نجاح إتمام الطرح العام الأولي لشركة لومي للتأجير بقيمة 290 مليون دولار في سوق المال السعودي.

وقد قامت إي إف چي هيرميس بدور مدير الطرح المشترك في الصفقة.

شهدت عملية الاكتتاب قيام الشركة بطرح 30% من إجمالي رأسمالها المُصدر، بما يعادل 16,500,000 سهم، بقيمة 66 ريال سعودي للسهم، حيث بلغت القيمة السوقية 3.63 مليار ريال سعودي.

وقد بلغت قيمة طلبات الاكتتاب 102.9 مليار ريال سعودي «بما يعادل 27.4 مليار دولار».

وبلغ معدل تغطية الاكتتاب 94.5 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة. وسوف يستلم المساهم البائع، مجموعة سيرا القابضة «مجموعة الطيار للسفر سابقًا» صافي متحصلات الطرح، حيث بدأ تداول أسهم الشركة اليوم تحت رمز «4262».

أكد محمد فهمي، الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إي إف چي هيرميس، أن هذا الاكتتاب يأتي مباشرة في أعقاب نجاح إي إف چي هيرميس في عقد المؤتمر الاستثماري «EFG Hermes Saudi Forum in London» خلال الشهر الجاري بالتعاون مع تداول السعودية وبحضور هيئة السوق المالية السعودية باعتبارها ضيف الشرف لهذا العام.

ومن الجدير بالذكر أن شركة لومي تأسست من قبل مجموعة «سيرا القابضة» عام 2006، كشركة ذات مسؤولية محدودة لتقديم خدمات تأجير السيارات ضمن مجموعة من الشركات المتخصصة في مجال السياحة والسفر.

وتأتي هذا الصفقة ضمن سلسلة من صفقات الطرح الأولي التي نجحت شركة إي إف چي هيرميس في إتمامها خلال عام 2023 وتبلغ 5 صفقات، وهي امتداد للعديد من الصفقات التي نجحت في إتمامها خلال الأعوام السابقة في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.

نجحت الشركة مؤخرًا في إتمام الخدمات الاستشارية لصفقة طرح أسهم شركة أدنوك للإمداد والخدمات وشركة أدنوك للغاز بي أل سي في سوق أبو ظبي للأوراق المالية.

كما نجحت في وقت سابق من العام إتمام صفقة الطرح العام لأسهم شركة أبراج لخدمات الطاقة في بورصة مسقط للأوراق المالية، بالإضافة إلى إتمام صفقة الطرح العام لشركة الأنصاري للخدمات المالية في سوق دبي المالي.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار