Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

هيرميس تتمم طرح عام أولى في بورصة مسقط بقيمة 748 مليون دولار

أعلنت إي إف جي هيرميس أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لها قد أتمم الخدمات الاستشارية للطرح العام الأولى لشركة أوكيو لشبكات الغاز المشغل الحصري لشبكة نقل الغاز في سلطنة عمان وذلك بقيمة 748 مليون دولار في بورصة مسقط للأوراق المالية.

أكدت هيرميس أن تلك الصفقة تعد الأكبر من نوعها في بورصة مسقط حيث شهدت عملية الاكتتاب قيام شركة أوكيو بطرح 49% من إجمالي رأسمالها بما يعادل حوالي 2.12 مليار سهم وذلك بقيمة 140 بيسة للسهم.

وأضافت بأن الشركة السعودية العمانية للاستثمار المملوكة لصندوق السيادي السعودي، وفالكون للاستثمارات التابعة للصندوق السيادي القطري، وكذلك شركة Fluxys international SA NV قد حصلوا على 10% من أسهم الطرح، حيث يشكلون المستثمرين الرئيسين لهذا الطرح.

هذا وقد بلغ معدل تغطية الاكتتاب 13.9 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة، فيما وصلت قيمة طلبات الاكتتاب إلى ما يعادل 10.4 مليار دولار.

ومؤخرا أعلنت إي إف چي هيرميس، عن نجاح إتمام الطرح العام الأولي لشركة لومي للتأجير بقيمة 290 مليون دولار في سوق المال السعودي.

وقد قامت إي إف چي هيرميس بدور مدير الطرح المشترك في الصفقة.

وشهدت عملية الاكتتاب قيام الشركة بطرح 30% من إجمالي رأسمالها المُصدر، بما يعادل 16,500,000 سهم، بقيمة 66 ريال سعودي للسهم، حيث بلغت القيمة السوقية 3.63 مليار ريال سعودي.

وقد بلغت قيمة طلبات الاكتتاب 102.9 مليار ريال سعودي «بما يعادل 27.4 مليار دولار».

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار