Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ميدبنك يستعد لإطلاق النظام المصرفي الأساسي للبنك T24 خلال العام المقبل

صرح ميدبنك بأن البنك يستعد لإطلاق النظام المصرفي الأساسي للبنك T24 خلال العام المقبل.
وقال المهندس سامح منتصر، رئيس مجموعة التحول الرقمي والتطوير الشامل لميدبنك إن الأداء المالي شهد نموا في إجمالي الميزانية بنحو 89% ، وصافي محفظة قروض وتسهيلات العملاء بنسبة 196% وودائع العملاء إلى 90%، وحقوق الملكية إلى 132%، على مدار الثلاث سنوات الماضية.
وأضاف أن البنك شهد نموا في عدد موظفيه، حيث تم زيادة عدد الموظفين بنسبة 30%، مشيرا إلى أن ميدبنك يهتم بالاستثمار في العنصر البشري، وتنمية مهاراتهم لمواكبة أحداث الحلول المصرفية والخدمات لكافة عملاء البنك.
كما أشار منتصر إلى أن البنك قام بزيادة رأس المال من 3.1 مليار جنيه إلى 6.3 مليار جنيه وذلك طبقا لتعليمات البنك المركزي المصري، هذا إلى جانب تخصيص البنك ميزانية تقدر بنحو 800 مليون جنيه لعملية إعادة الهيكلة والاستثمارات في أنظمة البنك على مدار 5 سنوات.
ومن جانبها، قالت إيمان أبو زيد، رئيس قطاع الائتمان بميدبنك: ” تم إنشاء قطاع “MID Cap”، والذي يعد إدارة مختصة بتمويل الشركات التي يتراوح حجم أعمالها ما بين 200 إلى 750 مليون جنيه، حيث يتماشى ذلك مع استراتيجيه البنك لدعم المشروعات التي لا تعد صغيرة أو متوسطة، مما جعلنا نفكر في إيجاد نموذج دعم مالي مختلف الأحجام للشركات”.
وأضافت أن نسبة الزيادة في محفظة القروض خلال العام الجاري ارتغعت، وبلغت نسبة الزيادة في إجمالي محفظة ائتمان الشركات 45٪ والزيادة في محفظة القروض المشتركة بنسبة 13% وأيضاً تم مضاعفة حجم صفقات التوريق خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي، وتم دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث تمكنت الإدارة من زيادة حجم محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وقطاع أعمال الشركات بزيادة قدرها 45% من ديسمبر 2022 وحتى نوفمبر 2023.
وأوضحت، أن البنك حريص على تعزيز محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم القطاعات الحيوية في السوق المصري، من خلال تقديم الدعم المالي لكافة الشركات التي تستهدف توسعاتها في السوق المصري، والتي تسهم في تنشيط وتنمية الاقتصاد المصري، بما يساهم في توفير المزيد من فرص العمل، وبما يحقق مستهدفات البنك من الربحية، لافتة إلى أن حجم النمو في قطاع الائتمان زاد بنسبة تقدر بنحو 45% في عام 2023.
أشارت أمنية شاهين، رئيس قطاع التجزئة المصرفية إلى محفظة التجزئة المصرفية الخاصة بميدبنك، إلى ارتفاع محفظة القروض الشخصية الخاصة بعملاء التجزئة المصرفية محققة نسبة نمو 79% بنهاية نوفمبر 2023 مقارنة بنهاية ديسمبر2202 ، هذا بالإضافة إلى زيادة محفظة البطاقات الائتمانية لعملاء البنك بنسبة 226% بنهاية نوفمبر 2023 مقارنة بنهاية ديسمبر 2022 ، كما ارتفعت محفظة الأصول للأفراد بنسبة 53٪ في نوفمبر 2023 بنهاية ديسمبر 2022.
وأوضحت أن قطاع التجزئة المصرفية أطلق عدة خدمات خلال الربع الثاني والثالث لعام 2023 تسهدف تطوير خدمات المدفوعات الإلكترونية والرقمية وأهمها خدمات المدفوعات اللحظية “IPN” من خلال تطبيق الدفع المعتمد “InstaPay”.
وأضافت أن مديونيات البطاقات الائتمانية الخاصة بالبنك”حققت نمواً في إجمالى الإيداعات بنسبة 143% في نوفمبر2023 مقارنة بنهاية ديسمبر 2022 على ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار