Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

محافظ البنك المركزي: تنظيم العمل بالبطاقات مسبقة الدفع كان ضرورة نتيجة الممارسات الضارة

قال حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، إن تنظيم البطاقات مسبقة الدفع كان ضرورة حتمية، مشيرا إلي أن بطاقات الائتمان متروكة حسب سياسة كل بنك.

وأوضح خلال المؤتمر الذي عقد اليوم بمقر البنك المركزي المصري، أن استخدامات بطاقات الائتمان شهدت ممارسات ضارة لدرجة رفعت الأرصدة المستخدمة إلى نحو 0.750 مليار دولار شهريا.

وأضاف أن جزءا كبيرا من هذه الاستخدامات لم يكن أصحابها خارج مصر، ما استوجب معه تشديد القيود بهدف توجيه الموارد الدولارية للقنوات الأكثر حيوية وأهمية.

ووجه البنك المركزي المصري البنوك المحلية بفتح حدود استخدام بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية، وذلك في خطوة جديدة نحو تعزيز استقرار سوق الصرف المحلى.

وأضاف أن لدينا ما يكفى لسداد التزاماتنا، ونسعى لتدبير الدولار لسداد التزماتنا لضمان توافر السلع.

وأضاف أن الهدف الأساسي لنا شعور الشعب المصري بصورة طيبة، موضحا أنوضع التضخم في تنازل، موضحا أن عدم تأثر المواطن هو هدف أساسي بالنسبة لنا.

وتابع أن الأيام الماضية كانت عصيبة، وبدأنا في تجاوزها، من خلال القضاء على أزمة وجود سعرين صرف رسمي وموازي والذي هو بمثاب. مرض يؤثر على اقتصاد سعر الصرف، مشيرا إلى أن مصر لديها ما يكفى لسداد التزاماتها.

وأوضح أنه تم الاتفاق على تحسين السياسة النقدية بما يسهم في صلابة الاقتصاد المصري، مؤكدا أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات للعمل على خفض التضخم.قال حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، إن تنظيم البطاقات مسبقة الدفع كان ضرورة حتمية، مشيرا إلي أن بطاقات الائتمان متروكة حسب سياسة كل بنك.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار